+A
A-

5 أغسطس قرعة البطولة العربية للناشئين

تسحب قرعة البطولة العربية الخامسة عشرة للناشئين للكرة الطائرة التي ستحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية من 3 لغاية 14 سبتمبر المقبل في الخامس من شهر أغسطس المقبل بمملكة البحرين.

ولغاية الفترة القليلة الماضية فقد تسلمت الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة تأكيد مشاركة 8 دول في الاستحقاق العربي وهي البحرين، سلطنة عمان، السعودية، الكويت، مصر، لبنان، العراق إلى جانب الأردن المنظم، فيما سيغلق باب المشاركة 3 أغسطس المقبل.

ووفقًا لنظام المسابقات بالاتحاد العربي للكرة الطائرة فإنه في حال مشاركة 8-12 فريقًا يتم توزيعهم على مجموعتين، حيث يلعب الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد بكل مجموعة، على أن يقام فيما بعد الدور ربع النهائي ثم نصف النهائي والنهائي. هذا ويستعد منتخبنا بقوة للمشاركة في البطولة العربية حيث سيخوض دورة دولية في تونس من 10 لغاية 18 أغسطس المقبل على أن يتوجه فيما بعد إلى جمهورية مصر العربية لإقامة معسكر تدريبي لمدة أسبوع تقريبا من 19 لغاية 27 أغسطس المقبل على أن يعود المنتخب فيما بعد إلى مملكة البحرين ويواصل تدريباته المحلية لحين المغادرة إلى الأردن للمشاركة في البطولة العربية.

ويشارك منتخب الناشئين في البطولة العربية القادمة بهدف المحافظة على اللقب الذي أحرزه في النسخة الأخيرة رقم 14 التي أقيمت في الأردن كذلك بعد فوزه على عمان بنتيجة 3/0 في النهائي، وكان ذلك بقيادة المدرب يوسف خليفة ومساعده الصربي بروتا، حيث إن المنتخب هو ذاته منتخب المستقبل الذي تتمحور حوله استراتيجية الاتحاد وغالبية عناصره هم من اللاعبين الشباب الذين سيشاركون في بطولة العالم تحت 21 عامًا التي ستقام على أرض المملكة 18 الشهر الجاري.