+A
A-

استكمال عقد دور الثمانية لدوري “بي إس أكشن”

تأهلت فرق كريتيف لاند ومنامة كريزي وكازا سوق إلى دور الثمانية من دوري بي اس اكشن لجماهير السلة على كأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في ختام مباريات الدور الأول للمسابقة.

وجاء تأهل هذا الثلاثي ليكتمل عقد دور الثمانية بجانب فرق ام ال اس العقارية والفايكنغز وبابكو وكلاودي هاوس وفريق أمريكا، حيث انطلقت منافسات دور الثمانية مساء أمس  بمواجهتين، إذ التقى ام ال اس العقارية فريق كريتيف لاند، فيما التقى بابكو وكلاودي هاوس في المباراة الثانية في واحدة من أقوى مباريات الدور الثاني.

فوز مريح  لكريتيف

في المباراة الأولى نجح فريق كريتيف لاند من تحقيق فوز سهل ومريح على فريق فايترز بنتيجة (62/40) في مباراة كان نجمها الأول اللاعب علي عبدالجليل الذي يقدم مستوى لافت في المنافسات.

ولم يقدم فريق الفايترز ما يشفع له لمواصلة هذه المغامرة، حيث قدم أداء متواضع طوال الدور الأول ولم يشفع له تواجد سيد صالح مهدي ضمن صفوفه بجانب حسن عبدالنبي، بل وغاب الأول في لقاء الأمس لتزداد المهمة صعوبة.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب علي عبدالجليل (25 نقطة) واللاعب حسين صقر (16 نقطة).

منامة كريزي مختلف

فيما حقق فريق منامة كريزي فوز مهم وأكد به تأهله لدور الثمانية بعد تخطيه حاجز بنك البحرين والكويت بنتيجة (49/43).

وظهر فريق المنامة بصورة مختلفة تماما عن ما كان عليه في الجولتين الماضيتين، حيث برز جميع لاعبيه وخصوصا في ظل الظهور الأول للاعبيه أيمن عبدالرضا وهاني علم اللذين شكلا إضافة معنوية كبيرة للفريق، فيما تأثر صفوف بنك البحرين والكويت كثيرا وخصوصا مع اعتذار نجميه عبدالرحمن غالي ومحمد أمير قبيل انطلاقة البطولة، حيث كان الفريق هو أحد أبرز المرشحين للمنافسة على لقب الدوري.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب حسن رمضان (13 نقطة) واللاعب سالم محمد (10 نقاط).

العلامة الكاملة لـ “كازا”

في المباراة الأخيرة واصل نجم كازا سوق نادر على تألقه اللافت في البطولة وسجل 36 نقطة مساهما في انتصار فريقه وتصدره للمجموعة من دون اي خسارة وكل ذلك بمساعدة زملائه بلاشك علي جابر وأحمد نوروز وحمزة قائدة والآخرين.

كازا سوق لم يجد أي صعوبة في السيطرة على اللقاء، بل واستطاع من التحكم في رذم المباراة دون أن يتأثر الفريق، في المقابل حاول فريق بهزاد بشتى الطرق العودة في المباراة، ولكن وجد دفاعا صلبا وهجوما ناريا.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب نادر علي (36 نقطة) واللاعب علي جابر (16 نقطة).

مشاركة نادي الفتاة الكويتي

سيشارك فريق الفتاة الكويتي لكرة السلة ببطولة 3X3 للسيدات، والتي ستقام ضمن فعاليات اليوم الختامي لدوري بي اس اكشن لجماهير السلة على كأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة يوم الجمعة المقبل، وهي من تنظيم شركة انجل لتنظيم الفعاليات.

وأكدت اللاعبة مستورة الرشيدي لاعبة نادي الفتاة أن مشاركة ناديها في البطولة لتحقيق الاستفادة ومن ثم تحقيق الفوز، وقالت: “اعتدنا من مملكة البحرين الشقيقة تنظيم البطولات الرياضية للسيدات، وهذا التعاون ليس الأول، فقد اعتدنا على التعاون الرياضي المشترك بين دولة الكويت ممثلة بنادي الفتاة ومملكة البحرين، والتي نسعى من خلال هذا التعاون المثمر أن يعود بالفائدة على الجميع”.

وأضافت: “نسعى للفوز بلاشك والاستفادة ايضا، فالاحتكاك هنا في مثل هذه البطولات عامل مساعد وسيطور من مستوى الفريق عموما، واللاعبات خصوصا”.

وقدمت مستورة الرشيدي جزيل شكرها لإدارة بنك بوبيان على رعايتها لفريق نادي الفتاة في بطولة (3X3 BS ACTION) وتمنت التوفيق لزميلاتها في الفريق، وهن (مشاعل المرزوق وخديجة قطب الدين ودلال الحمد) ولجميع الفرق المشاركة.

مباراتان الليلة

ويلتقي الليلة فريقي منامة كريزي وفريق أمريكا في الساعة السابعة والنصف مساء وذلك في مشوار البطولة، حيث يأتي المنامة كثاني المجموعة الثالثة وفريق أمريكا كأول المجموعة الثانية.

ويعول منامة كريزي على مجموعة من اللاعبين الشباب يتقدمهم رضا شمس والعملاق كريم، فيما يعول فريق أمريكا على فيرنون ومجموعة من اللاعبين الأقوياء بدنيا. ومن المؤمل أن يكتمل صفوف فريق أمريكا في هذه المباراة بعد ان خاض 3 مباريات بـ 5 لاعبين فقط، وهي نقطة قوة ستكون في صالح الفريق الأمريكي.

في المباراة الثانية سيحاول كازا سوق الاستفادة من عامل السرعة ونقاط قوته على الرميات الثلاثية بقيادة نادر علي وايضا الشاب علي جابر الذي أضاف الكثير للفريق، حيث سيلاقي كازا فريقا يمتاز بالطول والقوة الجسمانية، وهم فريق الفايكنغز في مباراة صعبة جدا على الفريقين.