+A
A-

لبنان... جهود لاحتواء الأزمة في “الجبل”

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، أمس الثلاثاء، عن توقيف شخصين يشتبه بتورطهما في حادث إطلاق نار على موكب وزير الدولة، صالح الغريب، في منطقة الشوف بجبل لبنان.

وقالت قيادة الجيش في بيان لها “أوقفت مديرية المخابرات كلا من (ف.ع) و(خ.غ)، للاشتباه بمشاركتهما في حادثة إطلاق النار في بلدة قبر شمون، وقد ضبطت بحوزتهما أسلحة ورمانات يدوية وذخائر حربية. وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”.

من جهته، أشار المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، إلى أن الخطوات الأولى نحو استعادة الأمن تكون “بتسليم المرتكبين”، مضيفا أن جهاز الأمن العام بدأ في استلام المطلوبين.

وفي تطور متصل، أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري تأجيل جلسة لمجلس الوزراء 48 ساعة لحين هدوء التوتر عقب تبادل إطلاق النار في جبال الشوف يوم الأحد ومقتل اثنين من مساعدي أحد الوزراء.

وقال الحريري إن القضاء سيتخذ جميع الخطوات لمحاسبة المسؤولين عن إطلاق النار الذي وصفه الوزير صالح الغريب بأنه محاولة اغتيال.

وأضاف ”اكتمل نصاب جلسة مجلس الوزراء اليوم ولكن قررنا أن نأخذ نفس، فهناك مشكلة في البلد ونحن نحتاج إلى 48 ساعة لتنفيس الاحتقان الموجود ولذلك قررت تأجيل جلسة اليوم“.