+A
A-

تأجيل الإعلان عن نتائج التحقيق

أعلن المجلس العسكري الانتقالي السوداني عن تأجيل الإعلان عن نتائج التحقيق في عملية فض اعتصام مقر القيادة العامة بالخرطوم. وكشف، الناطق الرسمي باسم لجنة التحقيق العسكرية، العميد حقوقي عبد الرحيم بدر الدين عبدالرحيم، في بيان متلفز مساء أمس السبت، ضلوع عدد من الضباط السودانيين في عملية فض الاعتصام دون أوامر من القيادة.

وكان التلفزيون السوداني الرسمي أعلن في وقت سابق، أمس، ترقبه بث بيان هام من قبل لجنة التحقيق العسكرية بشأن نتائج التحقيق حول فض اعتصام مقر القيادة في الخرطوم مطلع الشهر الجاري. وأشار النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد محمود إلى أن القضاء لم يُستشر في أمر فض الاعتصام في وسط الخرطوم أوائل الشهر الجاري. وأضاف أنه وجهت إليه الدعوة لحضور اجتماع للمجلس العسكري لمناقشة إشراف النيابة على خطة لتطهير منطقة مجاورة لموقع اعتصام في وسط العاصمة.

كما أوضح أنه وافق على شن الشرطة لعملية أمنية على المنطقة التي تعرف محليا باسم “كولومبيا”، شريطة أن تتم تحت إشراف مكتب النائب العام ودون استخدام ذخيرة حية. وقال “في حضورنا لم يتم نقاش فض الاعتصام”.

 

محاكمة البشير بعد أسبوع

أعلن النائب العام السوداني، الوليد سيد أحمد محمود، أمس السبت، أن الرئيس المعزول عمر البشير سيحال للمحاكمة بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف ومدتها أسبوع.

وأفاد النائب العام السوداني بأنه تم فتح 41 دعوى جنائية ضد رموز النظام السابق.