+A
A-

مساعدات مالية وسكن عاجل لعائلة باربار

وجه محافظ الشمالية علي العصفور إلى سرعة توفير سكن مؤقت وتغطية الاحتياجات الضرورية للأسرة البحرينية المنكوبة؛ نتيجة تعرض مسكنها لحريق في قرية باربار.

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها المحافظ بمرافقة عضو المجلس البلدي السيد شبر الوداعي ومدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع محمد الزايد؛ للاطمئنان على أفراد العائلة وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وخلال الزيارة، اطمأن المحافظ على سلامة أفراد الأسرة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تقديم المساعدة الفورية من المحافظة وكذلك رفع طلب صرف المساعدة المالية بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بناءً على التقرير الفني للدفاع المدني.

وأوضح أن المحافظة ستتابع مع إدارة الأوقاف الجعفرية توفير السكن المؤقت القريب وإمكان تأهيل المنزل من خلال إدارة الصيانة بالأوقاف، مؤكدًا أن الأولوية تقتضي حاليًا توفير الاحتياجات الإغاثية الأساسية لأفراد الأسرة لتشغيل الكهرباء في الطوابق العليا للمنزل بشكل عاجل؛ لتأمين عودة بقية أفراد العائلة للسكن في نفس المبنى.

ولفت المحافظ إلى إمكان بحث دعم العمل الخيري في إعادة التسليك الكهربائي لمنزل الأسرة الذي تضرر بالكامل نتيجة الأحمال الكهربائية الزائدة، داعيًا إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند إضافة أي أحمال كهربائية جديدة تتطلب التراخيص من الجهات المعنية.