+A
A-

منتخبنا مع الصين والمغرب وبورتوريكو بالمجموعة (A)

سحبت مساء أمس الأول الأحد قرعة منافسات بطولة العالم تحت 21 عام للكرة الطائرة التي تحتضنها مملكة البحرين من 18 لغاية 27 يوليو المقبل بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك بفندق “جلف كورت” برعاية الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس اللجنة المنظمة العليا، وبحضور الأمين العام للجنة الأولمبية محمد حسن النصف وبإشراف ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) سعيد دارخشنده وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالإضافة إلى تواجد منتخب الشباب المشارك في البطولة ومنتخب الناشئين.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا في المجموعة (A) التي تضم كلا من الصين، والمغرب، وبورتوريكو، فيما ضمت المجموعة (B) كلا من كوبا، الأرجنتين، مصر، كوريا، والمجموعة (C) روسيا، إيران، التشيك، تونس، وأخيرًا المجموعة (D) بولندا حامل اللقب، البرازيل، كندا، إيطاليا.

وأشرف على سحب القرعة ممثل الاتحاد الدولي سعيد دارخشنده، حيث جرى السحب على المجموعة والمنتخب مع مراعاة عدم وقوع أكثر من منتخبين من قارة واحدة في مجموعة واحدة، فيما قام بعملية السحب قائدا منتخبنا الوطني الأول السابقان مجيد ضيف ومحمد الشيخ، في مبادرة رائعة من الاتحاد تقديرًا لعطاء ومشوار اللاعبين.

وتعد نتيجة القرعة متوازنة نسبيًّا لمنتخبنا الوطني في ظل تقارب المستويات الفنية بين منتخبات المجموعة (A)، وبحسب نظام البطولة يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية.

ووفقًا لجدول المنافسات فإن الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني يوسف خليفة اختار مواجهة بورتوريكو في المباراة الافتتاحية بدور المجموعات التي ستقام يوم الخميس 18 يوليو لأحقية البلد المستضيف باختيار الفرق التي يود مواجهتها تباعًا، فيما سيلتقي في المواجهة الثانية أمام المنتخب المغربي الشقيق يوم الجمعة 19 يوليو، وفي المواجهة الثالثة يلتقي أمام الصين يوم السبت 20 يوليو.

وكانت مراسم سحب القرعة بدأت بعزف السلام الملكي تبعها كلمة لرئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة رحب فيها بالحضور، معربًا عن سعادته الكبيرة باستضافة مملكة البحرين لفعاليات بطولة العالم تحت 21 وهو ما يعكس دعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه وتشجيع جلالته للرياضة والرياضيين كما أن استضافة البطولة تتوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في أن تكون المملكة عاصمة للرياضة في المنطقة، مؤكدًا حرص اتحاد الكرة الطائرة على تنفيذ تلك الرؤية لتعزيز مكانة البحرين كوجهة لاستضافة كبرى البطولات العالمية.

كما تقدّم الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد الدولي البرازيلي “آري جراسا” على منح البحرين شرف استضافة البطولة، وهو ما يعكس الثقة بقدرات المملكة وشبابها على كسب التحدي وإخراج البطولة بأفضل صورة، معربًا عن شكره لكل من ساهم في تنظيم البطولات السابقة.

كما أعرب عن شكره وتقديره للدعم الذي يحظى به الاتحاد من اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومتابعة واهتمام الأمين العام محمد حسن النصف مثمنا جهود الأولمبية في دعم الاتحاد لاستضافة الحدث العالمي، وشكر جميع الشركات الراعية ووسائل الإعلام مهنئا الجميع بعيد الفطر المبارك.

عقب ذلك، ألقى الأمين العام للجنة الأولمبية محمد حسن النصف كلمة قصيرة رحب فيها بالحضور وشكر اتحاد الكرة الطائرة على الدعوة، معربًا عن ثقته بنجاح البحرين في استضافة بطولة العالم خصوصًا وأنها ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها مثل هذا الحدث على مستوى اللعبة، مؤكدًا دعم ووقوف اللجنة الأولمبية للاتحاد لإنجاح الاستضافة تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، متمنيًّا التوفيق والنجاح لجميع المنتخبات المشاركة مقدرًا دور وسائل الإعلام في إبراز الحدث.

بعد ذلك، ألقى ممثل الاتحاد الدولي سعيد دارخشنده كلمة رحب فيها بالحضور وشكر فيها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة على الجهود التي قام بها لاحتضان مراسم القرعة وتوفير كافة التسهيلات له منذ قدومه إلى ارض المملكة، متمنيًّا لمملكة البحرين نجاح الاستضافة كما تمنى التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.