+A
A-

بحث أفضل مواقع الرمال البحرية

عقدت لجنة تحديد مواقع استخراج الرمال البحرية، برئاسة وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، اجتماعها لمواصلة بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها. واطلعت اللجنة على التفاصيل المتعلقة بالرمال البحرية، وتم التباحث بشأن تحديد المواقع الأفضل لاستخراج الرمال.

وقال الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة: “إن موضوع استخراج الرمال البحرية يشكّل أهمية كبيرة في مملكة البحرين لارتباطه بالتوسع العمراني والمشاريع الاستراتيجية التنموية للمملكة”.

وأوضح أنّ “جزءًا من الرمال التي يتم استخراجها لأغراض الدفان البحري للمشروعات المختلفة، فيما يوجّه الجزء الآخر في عمليات البناء المختلفة بالمملكة”.

وشدّد على أن “اللجنة حريصة على أن تكون عمليات استخراج الرمال البحرية متوافقة مع الإجراءات المتبعة للمحافظة على سلامة البيئة والثروة البحرية”.

وأشاد بالتعاون الملموس الذي يبديه أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدة جهات رسمية، وذلك من خلال طرح الأفكار وتبادل وجهات النظر في أفضل السبل لتحديد المواقع البحرية التي تمتلك مخزونًا كافيًا من الرمال بما يعود بالنفع على التنمية العمرانية التي تشهدها البحرين.