+A
A-

فتح باب الترشح لزايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشح لدورتها الـ 14 للفترة 2019-2020، حتى الأول من أكتوبر المقبل. سجّلت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السابقة 1500 ترشيح من مختلف أنحاء العالم، وستواصل هذا العام رسالتها الهادفة إلى تقدير المفكرين والباحثين والمبدعين والمترجمين وصنّاع التنمية الثقافية وتكريمهم، وتوفير مزيد من الدعم للمؤسسات الثقافية ودور النشر عبر مختلف فروع الجائزة.

وأكد أمين عام الجائزة، الدكتور علي بن تميم، ضرورة مواصلة السعي كي تستمر الجائزة في تميزها وحضورها الفاعل، مشيراً إلى الدور الثقافي المهم الذي تضطلع به الجائزة في خدمة الثقافة العربية على المستوى العالمي، من خلال انفتاحها على الدراسات المكتوبة باللغات الحية، لافتاً إلى ما تتحلى به الجائزة من آليات دقيقة وشفافية جعلتها في طليعة الجوائز العربية.

يذكر أنه يشترط بالترشيحات أن تكون من الأعمال التي نشرت خلال العامين الماضيين، وغير حائزة جوائز دولية بارزة من قبل، كما ينبغي أن يكون العمل مكتوباً باللغة العربية، باستثناء الأعمال المرشحة لفرع “الترجمة” (مترجمة من أو إلى العربية)، والأعمال المرشحة لفئة الثقافة العربية في اللغات الأخرى.