+A
A-

بن جخير: التغطية الإعلامية تواكب الحدث

أكد رئيس الإعلام في لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية نادر بن جخير، أن التغطية الإعلامية لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي تواكب مستوى الحدث.
وقال بن جخير إن العمل الإعلامي في مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي قسم إلى قسمين الأول كان عملا ترويجيا قبل انطلاق الحدث، والثاني التغطية الإعلامية للمهرجان بعد انطلاقه في بداية الشهر الفضيل.
وأضاف: “عملنا على حملة ترويجية للإعلان عن هذا المهرجان الشعبي من خلال نشر الإعلانات في الشوارع وفي الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تلفزيون البحرين، حيث كان لهذه الحملة الأثر الكبير من خلال الإقبال الكبير على التسجيل الذي فاق 4000 مشارك قبل انطلاق المهرجان”.
وفي هذا الصدد، تم إعادة إقفال باب التسجيل مرة أخرى بعد وصول عدد المشاركين لأكثر من 5 آلاف شخص في مختلف الألعاب، حيث يتعذر استقبال المزيد من طلبات المشاركة لضيق الوقت.
وأشار بن جخير إلى أن التغطية الإعلامية لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي مستمرة بتوجيهات من رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية خليفة بن عبدالله القعود، وذلك عبر برنامج “مجلس الموروث” اليومي الذي يبث عند الحادية عشرة مساء عبر القناة الرئيسة لتلفزيون البحرين، إضافة إلى الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وبرنامج مجلس الموروث من إعداد يونس العيد ونور القاسمي، وتقديم فايز السادة، فيما يشارك في التقديم خالد العجمي وبراء عبدالله، ويخرج البرنامج نزار بوهزاع، بينما الإشراف العام للمخرج عيسى المطوع.
وينقل البرنامج فعاليات مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي، حيث يستضيف شخصيات بحرينية معروفة بصفة يومية للحديث عن المهرجان وفعالياته التي تستمر حتى التاسع عشر من شهر رمضان.
كما ينقل البرنامج على الهواء مباشرة الفعاليات المصاحبة للمهرجان من خلال تسليط الأضواء على المعارض التراثية ومعارض الأسر المنتجة، وغيرها من الفعاليات التي تقام على هامش المهرجان.
وأوضح بن جخير أن التغطية الإعلامية أيضًا تشمل رسالة يومية للصحافة المحلية لنشر تفاصيل المهرجان، فيما تنشر تغطية شاملة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التابعة للجنة رياضات الموروث الشعبي التي تنقل المهرجان أولا بأول.
وكشف رئيس الإعلام في لجنة رياضات الموروث الشعبي أن اللجنة الإعلامية وجهت الدعوات لعدد من الإعلاميين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لحضور فعاليات المهرجان.
كما وجه الشكر الجزيل إلى أعضاء اللجنة الإعلامية على العمل الذي يقومون به لأجل إنجاح المهرجان، مشيرا إلى أن التعاون بين أعضاء اللجنة الإعلامية وبقية اللجان مثمر لتحقيق عمل تكاملي يصب في إنجاح هذا الحدث الذي يحمل اسما غاليا علينا جميعا.
وأعرب عن شكره وتقديره إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تحتضن الشباب البحريني في الشهر الفضيل، مؤكدا أن سموه يقدم دعما لا محدودا لجميع فعاليات الموروث الشعبي.
يذكر أن المنافسات في الألعاب المختلفة سواء الشعبية أو الإلكترونية مستمرة من خلال التصفيات التمهيدية.
ويضم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عددا من الألعاب هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو “الدومنة”، الكوت سداسي “بوستة”، الهاند، السجن “لودو”، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم “فيفا” وكرة السلة والببجي التي تحظى بمشاركة كبيرة، حيث يبلغ مجموع جوائز المهرجان أكثر من 200 ألف دولار أميركي.