+A
A-

6 ميداليـات بحريـنـيـة للسباحـة بيـنـهـا 4 ذهـبيــات

توجت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، أبطال منتخبنا الوطني لفئتي الشباب والشابات لكرة الطاولة، بعدما أسدل الستار على منافسات المسابقة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وشهد مراسم الحفل الختامي لتتويج المنتخبات، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية فجر جاسم ونائب رئيس الاتحاد علي المادح والوفد الإداري للبعثة وعددا من رؤساء الاتحادات الخليجية.
وقلدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، اللاعبة الواعدة فاطمة العالي بالميداليات الذهبية التي حققتها في مسابقات الشابات الفرق الزوجي والفردي، كما توجت الشيخة حياة آل خليفة منتخب الشباب بالميدالية الفضية في مسابقتي الفرق والزوجي، جانب تتويجها لاعبات فئة الشابات بالميدالية البرونزية في مسابقات الزوجي والفردي.
وكانت لاعبة منتخبنا الوطني قد تغلبت على منافستها لاعبة المنتخب الكويتي مريم الحلواجي في نهائي مسابقة الفردي بنتيجة (3/‏0) محققة الميدالية الذهبية الثالثة في رصيدها في الدورة، كما حققت دانة الخياط الميدالية البرونزية لها أيضا في يوم الختام الذي شهد مجموع 8 ميداليات ملونة حققها منتخب تنس الطاولة في مشواره، منها 3 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات.
وتألق منتخب البحرين للسباحة في ظهوره الأول بمنافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة نتائج مشرفة لمملكة البحرين من خلال تحقيقه 6 ميداليات ملونة منها 4 ميداليات ذهبية وبرونزيتين.
واستهلت أولى سباحتنا سناء ليليان في أول مشاركتها في سباقي (800 و400 متر) حرة تحت سن 18 سنة للبنات وما دون من تحقيق ميداليتين ذهبيتين، حيث حققت ميدالية سباق 800 متر حرة من بين 7 لاعبات السباحة بزمن قدره 9:39:29 دقيقة، مواصلة مشوارها بنجاح في سباق 400 متر حرة لتسجل باسمها الميدالية الذهبية الثانية بزمن وقدره 5:26:18 دقيقة. 
وتمكنت بجدارة السباحة أماني العبيدلي أن تعزز تفوق منتخبنا الوطني من تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 400 متر ظهر بزمن قدره 1:05:77 دقيقة.
كما حققت السباحة آية عادل من خطف الميدالية الذهبية في سباق 50 مترا صدر بزمن قدره 37:75 ثانية، لتضيف الميدالية الذهبية الرابعة التي ظفر فيها سباحو منتخبنا الوطني في اليوم الأول .
 وفي سباق 100 متر ظهر حققت السباحة شهد عبدالعزيز الميدالية البرونزية في زمن قدره 1:35:49 دقيقة، ليضيف ذات الميدالية البرونزية السباح هاشم محمد في سباق 100 متر ظهر وحققه في زمن قدره 1:03:10 دقيقة.
 وحصد لاعب منتخبنا الوطني للترايثلون الشاب عبدالرحمن الحسن الميدالية الذهبية الثانية له ولمملكة البحرين في منافسات سباقات الترايثلون بدورة الألعاب الخليجية الاولى للشباب.
 
الدرجات ينهي منافساته بالميدالية البرونزية
حقق لاعب منتخب الدراجات الهوائية مهدي حسن جواد الميدالية الرابعة لمسابقة الفردي العام ضد الساعة لفئة الشباب لمسافة (20 كيلومترا)، التي قطعها في زمن وقدره (26:33:77) دقيقة، بمعدل سرعة بـ(45.141)، ليضيف اللاعب مهدي في سجله الميدالية الرابعة من خلال مشواره في جميع مشاركاته بالدورة، وبذلك السباق الأخير يوم أمس، أنهى منتخب الدراجات مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الأولى التي حقق في جميع مسابقتها لفئتي الناشئين والشباب محققا فيها 4 ميداليات برونزية المخصصة للمركز الثالث. 
 
مجموع ما تحقق من الميداليات الملونة يقفز إلى عدد الـ60  
بلغ حصاد منتخباتنا الوطنية لمملكة البحرين في حصتها من الميداليات الملونة منذ انطلاقة مشاركاتها في منافسات الألعاب الجماعية والفردية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بعد أن قفز معدلها حتى يوم أمس السبت إلى 60 ميدالية ملونة بعد النتائج المثمرة التي حققتها ألعاب السباحة وكرة تنس الطاولة والترايثلون والبليارد والدراجات الهوائية، وسط تفاؤل كبير بتحقيق المزيد منها في ما تبقى من منافسات قائمة حتى الآن، حيث جاء رصيد منتخباتنا من مجموع الميداليات الملونة بواقع (20 ذهبية و15 فضية و25 برونزية).