+A
A-

تزويد عناوين المباني والطرق بشرائح إلكترونية

طالب مجلس بلدي الجنوبية بتوفير صهاريج لسحب مياه الصرف الصحي بالمجان  للمباني والعمارات وغيرها، كحل مؤقت إلى حين توصيل إمدادات  شبكة الصرف الصحي .

وقال رئيس لجنة الخدمات والمرافق مال الله شاهين إن المقترح سيساهم من رفع المعاناة عن الأهالي والحفاظ على البيئة، خصوصا بعد الشكاوى المستمرة من جانب الأهالي ومعاناتهم بسبب فيضان خزانات مياه المجاري.

وبين أن ذلك يأتي في مقابل محدودية الطاقة الاستيعابية لخزانات مياه الصرف الصحي، الأمر الذي يدعو لسحب المياه يستمر كحل مؤقت إلى حين توصيل إمدادت شبكة خزانات مياه  الصرف الصحي بالخزانات الرئيسة الموجودة على الشوارع العامة.

إلى ذلك، مرر المجلس مقترحاُ بإنشاء متحف خاص  يمثل الحياة البرية والبحرية في المنطق والخليج، ومتحف آخر للغوص على أحد شواطئ المملكة.

وقبل التصويت، قال البلدي حازم الدوسري إن المقترح يهدف للحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي والتاريخي لمملكة البحرين والمنطقة الجنوبية بشكل خاص. وبين أن آلية تنفيذ هذا المقترح تتم من خلال تخصيص أجنحة متخصصة بالمقتنيات الأثرية في شتى المجالات البرية والبحرية.

وأشار إلى أن المتحف يعد بمثابة متنفس للمهتمين وهواة جمع المقتنيات والتحف النادرة، حيث يمكنهم عرض مقتنياتهم في هذا المعرض.

ووافق المجلس على مقترح بإنشاء مضمار للمشي بين شارع الحجيات وطريق ٣٩٣٣ بالرفاع الشرقي.

ومرر المجلس مقترحا باستبدال لوحات عناوين المباني والطرق الحالية بأخر جديدة مزودة بشريحة إلكترونية؛ بهدف تسهيل آلية الوصول إليها المطلوبة بسهولة وسرعة. ودعا المجلس إلى إجراء  تطوير شامل لشارع الشيخ سلمان من تقاطعه مع شارع الشيخ زايد ولغاية دوار الساعة. ويهدف المقترح للاهتمام بالناحية التجميلية للشارع وذلك من خلال تشجيره وزراعته بالمسطحات الخضراء والورود وتركيب سياج ورصف جنبات الطريق بحجر القرميد.