+A
A-

تقدير إسهامات الباحثين البحرينيين

أشاد رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة بما قدمه عبدالله المطوع من إسهام كبير في مراحل حياته البحثية والعملية في مجال التربية والتعليم، وما أسهمه في تطور برامج وخطط التعليم أثناء تقلده بالمناصب الحكومية المتعددة في وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه عبدالله المطوع، الذي أهداه نسخة من كتابين، الأول كتابه “من تربية القرية إلى تربية الدولة”، الذي تطرق من خلاله لمسيرته التعليمية في مختلف المراحل الدراسية، وحتى فترة عمله في وزارة التربية والتعليم، وصولا إلى مرحلة التقاعد. والكتاب الثاني بعنوان “ماذا قالت النجمة الأسبوعية”، الذي يوثق أخبار دائرة المعارف ومن ثم وزارة التربية والتعليم في الفترة من العام 1957 إلى العام 1973، وما تضمنه التوثيق من معلومات وأخبار قيمة توثق حقبة مهمة في تاريخ وإسهام حكومة البحرين في مجال التعليم وتطوره، بمناسبة مئوية التعليم في مملكة البحرين.

وأعرب رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري عن شكره وتقديره للمطوع على الإهداء القيم، مثنيا على ما بذله المطوع من بذله جهد مشكور في إعداد هذين الكتابين، وما تضمنه الكتابان من معلومات مهمة لمراحل وسيرة حياته، وكذلك أخبار التعليم في تلك الفترة.

كما استقبل رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري صباح أمس بمكتبه بمبنى الجهاز فهد الشهابي الذي أهداه نسخة “محبوبتي البحرين”.

وأعرب رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري عن شكره وتقديره للشهابي على الإهداء المتميز، مثنيا على ما بذله الباحث الشهابي من جهد وما عكسه الإصدار القيم عن ثقافة البحرين وحضارتها، مشيدا الشهابي وجميع الباحثين والكتاب البحرينيين، وبإنتاجهم الفكري والأدبي والذي يسهم في تعزيز مكانة البحرين الثقافية والأدبية.