+A
A-

عنان ويعقوب يشاركان بدورة ند الشبا

يشارك مجموعة من لاعبي الكرة الطائرة المحليين في دورة ند الشبا الرمضانية، التي تقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 8 حتى 14 مايو الجاري بمشاركة 6 فرق مقسمة على مجموعتين، تضم المجموعة الأولى كلا من المفاجأة، فهود زعبيل، دبي 2020، وتضم المجموعة الثانية البركان، دبي 2021، بن ثاني.

وذكر المدرب والمشرف على فريقي دبي 2020 ودبي 2021 عيسى حسن أن الفريق الأول (دبي 2020) يضم لاعبين اثنين من البحرين وهما ناصر عنان محترف النصر الإماراتي، ومحمد يعقوب لاعب نادي داركليب، بالإضافة إلى 5 لاعبين دوليين بمنتخب الإمارات وهم عامر غلام، صانع الألعاب محمد سلطان، محمد شمل، محمد نعيم، الليبرو علي صالح.

أما فريق (دبي 2021) فإنه يضم اللاعب السعودي أحمد بخيت والمحترف الكوبي راموس هرنانديز الذي يعتبر أفضل مسجل في الدوري الإيطالي، والدوليان الإماراتيان حمدان غانم، ومبارك منصور، والليبرو خالد حمزة وصانع الألعاب ماجد ثاني إلى جانب التونسي وائل شماخلي.

وعبر عيسى حسن عن أمله في أن يوفق الفريقان اللذان يضمان عناصر بحرينية في إحراز اللقب، خصوصا أن الفريق الذي كان يلعب العام الماضي تحت مسمى F3-A حقق المركز الأول بوجود محمد يعقوب وناصر عنان، فيما حقق فريق F3-B الذي كان يضم لاعب الأهلي محمد عنان المركز الثاني.

وكان فريق F3-A قد توج بطلاً لبطولة الكرة الطائرة ضمن منافسات الدورة والتي أقيمت تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث ينظم دورة ند الشبا مجلس دبي الرياضي سنوياً في شهر رمضان تحت شعار «قدرات لا حدود لها». وحصل فريق F3-A على جائزة المركز الأول المقدرة بـ 600 ألف درهم بينما حصل F3-B على 500 ألف درهم وفريق المفاجأة صاحب المركز الثالث على 400 ألف درهم. وكان رئيس الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة يوسف الملا قد صرح لوسائل الإعلام الإماراتية بأنه من الصعب وصول الدوري الإماراتي إلى مستوى دورة ند الشبا، وقال: كل الفرق في الدورة تلعب بلاعبين أجنبيين وبعضهم الأفضل في العالم وبذلك من الصعب الوصول إلى هذا المستوى في الدوري، نتمنى أن نقدم مستوى قريباً ولكن الواقع مختلف.