+A
A-

“فلات 6 لابز البحرين” تطلق دورتها التدريبية الثالثة

بدأت فلات 6 لابز البحرين برنامجها التدريبي في دورته الثالثة، والذي سيقام في مكاتبها بوسط المنامة. ويتألف البرنامج من 17 شركة ناشئة من 7 دول تم اختيارها من بين أكثر من 200 متقدم للمشاركة في هذا البرنامج من 45 دولة. واكتشف فريق البرنامج بعض الشركات الدولية والمحلية الواعدة لمواصلة الجولة القادمة من عملية الاختيار. وسيقوم بالتدريب في برنامج التدريبي مدرب ناشئ عالمي المستوى من منطقة وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأميركية.

يعد هذا البرنامج التابع لفلات 6 لابز نسخة مركزة من برنامج التسريع، وهو مصمم لتعليم الشركات الناشئة المشاركة حول مبادئ بدء التشغيل الخفيف وكيفية الاستفادة منها في نموها وتطوير أعمالها. ويعد البرنامج المرحلة الأخيرة من عملية الاختيار، حيث سيتم اختيار 6-8 من الشركات الناشئة لتلقي استثمار بقيمة 32 ألف دولار لكل منها، بالإضافة إلى العديد من الامتيازات الأخرى مثل مساحة العمل المشترك، والوصول إلى شبكة فلات 6 لابز البحرين المتسعة، و10 آلاف دولار في اعتمادات AWS، والإرشاد، والتدريب وغيرها.

شراكة مع طيران الخليج

كما عقدت فلات 6 لابز البحرين شراكة مع طيران الخليج لبرنامجها التدريبية في نسختها الثالثة، حيث لطالما كانت طيران الخليج داعمة للابتكار وحريصة على المساهمة في جهود تطوير النظام الإيكولوجي المحلي للشركات الناشئة وقدمت من هذا المنطلق رعايتها للرحلات الجوية لجلب المؤسسين لهذا البرنامج للمملكة.

وقال المدير الإداري لفلات 6 لابز، ريان شريف “نحن ممتنون للمساهمة السخية لشركة طيران الخليج في برنامجنا الخاص بنا ودورهم في دعم النمو وريادة الأعمال في البحرين. إنه لأمر واعد للغاية أن نرى الشركات في البحرين تشارك بشكل أكبر في النظام البيئي وتقدم دعمها في الجهود الجماعية لإلهام الابتكار في البلاد “.

أما رئيس القطاع التجاري بطيران الخليج، فنسنت كوست “نحن سعداء بدعم وتمكين هذه المبادرة في البحرين ومد يد العون لمجتمعنا المحلي. إن الإسهام في اقتصاد البحرين هو أحد أهداف الناقلة، ونسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع المؤسسات من مختلف القطاعات والأحجام.

تهدف فلات 6 لابز البحرين بدعم من “تمكين” إلى تعزيز بيئة ريادية ديناميكية ومستدامة واستثمارية، ودعم خلق فرص العمل، والإسهام في وضع البحرين كرائد في مجال الابتكار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا عموما.