+A
A-

مازراتي ليفانتي تروفيو الفاخرة

تتمثل قدرات مازراتي ليفانتي تروفيو الفخمة بتسارع من صفر حتى 100 كلم/‏الساعة خلال 3.9 ثوانٍ، وسرعة قصوى تصل إلى 300 كلم/ ‏الساعة. ويرجع الفضل في قوتها إلى تجهيزها بأحد أقوى المحركات على الإطلاق في تاريخ سيارات مازيراتي، وهو محرك V8 سعة 3.8 لترات بتوربو مزدوج، والذي صمم ليتوافق بشكل مثالي مع نظام الدفع الرباعي الذكي Q4.

ويوفر هذا المحرك الجبار قوة مذهلة تبلغ 590 حصانا عند 6250 دورة في الدقيقة، ويولد عزم دوران أقصى يبلغ (730 نيوتن/ متر) عند 2250 دورة في الدقيقة.

ويتميز هذا المحرك بإنتاجه قوة 156 حصانا/ لتر، وهو أعلى معدل على الإطلاق في تاريخ المحركات التي أنتجتها مازيراتي، وكما هو الحال مع جميع محركات مازيراتي التي تعمل بالبنزين، تم تصنيع هذا المحرك يدويا من قبل فيراري في مارانيللو، إيطاليا.

وتبرهن ليفانتي تروفيو على أن تعديل العناصر بالشكل الصحيح يمكن أن يولِّد منتجا خارقا، إذ أيقن المهندسون والمصممون في مودينا، أن عناصر مجموعة القيادة قادرة على التعامل مع قوة إضافية، وكانوا يعرفون أيضا أن مازيراتي قادرة على الوصول إلى أفضل المحركات على وجه الأرض. لذا، استطاعوا أن يكونوا على مستوى التحدي، المتمثل في جعل أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأسرع أيضا.