+A
A-

تدوير رئاسة “الطيران” للحفاظ على وحدتها

أفادت النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج بأنها “اضطرت إلى تدوير منصب الرئيس لأسباب كثيرة تتعلق بضرورة الحفاظ على وحدة النقابة وخاصة في ظل ظروف وملابسات متعلقة بالعمل سنطلع عليها جمعيتنا العمومية وأعضاء النقابة وهم أصحاب الحق الأصيل”.
ودوّرت النقابة مركز الرئاسة من أحمد الكويتي إلى سمير العوضي. وورد للصحيفة بيان من النقابة أرسله رئيسها العوضي ردا على تقرير “البلاد” بعنوان “نقابة الطيران.. تدوير أم انقلاب أبيض”. وفيما يلي أبرز ما يتضمنه:
- سمير صديق العوضي هو رئيس النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج تم تسميته من قبل غالبية أعضاء مجلس الإدارة بحسب القانون.
- سبق للنقابة برئاسة الرئيس السابق ان اتخذت قرارا بتدوير منصب نائب الرئيس ولم يحتج أحد على هذا القرار.
- جميع الأوراق التي تم تسليمها لوزارة العمل هي أوراق صحيحة وبتواقيع أغلبية أعضاء مجلس الإدارة.
- النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج قد اضطرت إلى تدوير منصب الرئيس لأسباب كثيرة تتعلق بضرورة الحفاظ على وحدة النقابة وخاصة في ظل ظروف وملابسات متعلقة بالعمل سنطلع عليها جمعيتنا العمومية وأعضاء النقابة وهم أصحاب الحق الأصيل.
- ما تم في النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج هو شأن داخلي لا يحق لأي جهة أخرى التدخل فيه إيجاباً أو سلباً وإطلاق التهم جزافاً دون الاستناد إلى حقائق وأسانيد، وصاحب الحق الوحيد في هذا الشأن كما قلنا سابقاً هي الجمعية العمومية.
- نستغرب تصريح إحدى الشخصيات التي تنتمي لنقابة أخرى وليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالنقابة الوطنية لعمال طيران الخليج.
- الفيصل في حل جميع الخلافات والمنازعات هو القانون الذي نؤكد على احترام أحكامه وقرارته والالتزام بها.
- النقابة تحرص خلال مسيرتها على توحيد جهود النقابة من أجل خدمة الصالح العام للشركة وصالح الأعضاء كما تحرص أشد الحرص على إقامة علاقة قوية ووطيدة مع إدارة الشركة بعيداً عن كل ما يعكر صفو هذه العلاقة وذلك من أجل تهيئة الأجواء للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وزيادة إنتاجية الشركة.