+A
A-

3 ذهبيات للأولمبياد الخاص البحريني

افتتح الأولمبياد الخاص البحريني رصيده الذهبي في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي في ثاني أيام منافسات الدورة بحصوله على 3 ميداليات ذهبية، وفضية واحدة، وميداليتين برونزيتين، تضاف إلى الميدالية الفضية التي نالها الجمعة.
وسجل الفارس كميل المقهوي المركز الأول في مسابقة Working Trail، إذ نال 70 نقطة بعد أداء متقن ومقدرة استثنائية على التعامل مع الخيل بإشراف المدربين باسل الجبل ومنى فيروز.
وأحرز لاعب الدراجات الهوائية حمد التميمي الميدالية الذهبية في فئة في زمن 24.52 دقيقة متفوقا على 7 لاعبين بفارق مريح بقيادة المدرب ناجي محمد.
ونالت اللاعبة سارة الحسيني ذهبية غالية في ألعاب القوى بعد أداء قوي ومنافسة حامية مع ذوي الهمة من دول مختلفة، بينما حققت زميلتها عايشة السبيعي المركز الثاني لتسجل فضية في رصيد المملكة.
وضمنت اللاعبة جواهر طلال فضية التنس على أقل تقدير، علما أنها مرشحة للترفيع إلى الذهبية في حال قبول تظلم الفرق على لاعبة بادعاء التلاعب في مسابقات التصنيف؛ من أجل مواجهة مجموعة أقل من قدراتها الحقيقية. كذلك حقق اللاعب علي ميرزا برونزية تنس الطاولة بتحقيقه الفوز على منافسه البورتوريكي.
أما فريق الشراع، الذي يشارك للمرة الأولى، فضمن المركز الثاني على أقل تقدير، وبالإمكان ترقيتها إلى الذهبية في منافسات الغد التي يخوضها ذو الهمة اللاعب علي المتغوي ولاعب الدمج أحمد سلمان تحت قيادة المدرب الوطني قاسم بن جميع.
ونجح السباح إبراهيم العلي في نيل الميدالية البرونزية في فئة 50 مترا، إذ قطع المسافة في زمن قدره 35.52 ثانية بقيادة المدرب سيد محمد مختار. وسجل اللاعب حسن زبيّل مشاركة مشرفة، كما أدى الفريق سباق التتابع دون تحقيق مركز متقدم.
ولم تجدول منافسات في الريشة الطائرة والبولينج، على أن تبدأ يوم اليوم الأحد، أما مسابقات البوتشي فأسفرت عن عدم فوز اللاعبين عون جمعة وأحمد عبدالحميد الشيخ في منافسات الفردي علما أن بحوزتهما فضية اللعب الجماعي.
وتتواصل المنافسات لغاية 21 مارس الجاري بمشاركة 9 فرق بحرينية يمثلها 24 لاعبا في الشراع والفروسية والسباحة والبولينج والبوتشي وألعاب القوى وتنس الطاولة والريشة الطائرة والدراجات الهوائية.
دعيج بن خليفة: الذهب هدفنا
قال مستشار الرئاسة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رئيس الأولمبياد الخاص البحريني الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة إن الفرق البحرينية المشاركة في بطولة أبوظبي تؤدي مبارياتها على نحوٍ مرضٍ، وإن حصول المملكة على 3 ذهبيات إلى حد اللحظة مؤشر بتحقيق سجل مميز في الأيام المتبقية من البطولة.
وحرص دعيج بن خليفة على الحضور بين أبنائه اللاعبين والمدربين المتطوعين، متجولا ما بين مختلف الألعاب؛ لتحفيزهم على حصد الميداليات الذهبية خصوصا تحقيقا للشعار المستدام: الذهب، كما قام بتتويج عدد من الفائزين في ألعاب مختلفة وصدف منها تتويج أبطال البحرين في البوتشي بالمركز الثاني في المنافسات الجماعية.
التفاؤل بعد الذهبقالت البطلة سارة الحسيني إن نيلها ذهبية ألعاب القوى يجعلها أكثر إصرارا على التفوق في ميدان الرياضة الذي وجدت فيه متنفسا وساحة مفتوحة تمكنها من الاندماج ورد الجميل للقيادة والمجتمع، وهو ما يتمثل في البرامج الرسمية والدعم الكريم من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
وأهدى اللاعب الفارس كميل المقهوي ميداليته الذهبية باسمه وباسم جميع اللاعبين والإداريين والمدربين إلى القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة وإلى أسرته وأصدقائه وشعب المملكة. وذكر أن الفوز هو نتيجة المثابرة والإصرار والتدريب المكثف والالتزام بما في شأنه ملامسة البطولات.
وعبر لاعب الدراجات الهوائية حمد التميمي عن فخره واعتزازه بتعليق الميدالية الذهبية على صدره الممتلئ حبا في البحرين، وأفرحه أن يحقق الفوز باسم المملكة قيادة وشعبا وباسم جميع ذوي الهمم في العالم.
وقال الكابتن باسل الجبل مدرب الفروسية إن حصول كميل على الذهبية يشجع الكل على العمل الدؤوب والإيمان بقدرة الإنسان على الانتصار رغم كل الظروف دون التفات إلى مثبطات العزيمة.
وذكرت مدربة الفروسية منى فيروز أن الجدية في التدريب هي ما تميز فرق الأولمبياد الخاص ناهيك عن وقفة الأسر وتفهمها لاحتياجات أبنائها فالأسرة تشكل البيئة المناسبة وتوجه أبنائها نحو الإنجاز والإبداع.
فريق البحرين التطوعي يخطف الانظار
خطف فريق البحرين التطوعي، الذي تم ابتعاثه بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبدعم من وزارة شؤون الشباب والرياضة، الأضواء من خلال مشاركته الفاعلة في عملية تنظيم الفعاليات الرياضية مع بقية أقرانه من المنظمين.
وقال الفنان الاماراتي حبيب غلوم “20 ألف متطوع يقومون بإدارة وتنظيم الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في أبوظبي، ومن بين هؤلاء المتطوعين يبرز الفريق البحريني الذي ساهم في تنظيم الفعاليات الرياضية بصورة متميزة، فشكرا لشباب البحرين على جهودهم الكبيرة في إنجاح الحدث العالمي الرياضي الإنساني الكبير”.
كما أشاد نائب رئيس وفد دولة الكويت جاسم اليعقوبي بالوفد البحريني المتطوع وقال “شباب البحرين في الأولمبياد الخاص مجتهدون، والجهود التي يبذلونها كبيرة جدا ونتمنى لهم التوفيق والنجاح”.