+A
A-

إشادة واسعة بمعرض “آرت باب 2019”

أجمعت فعاليات فنية من داخل وخارج مملكة البحرين على ان معرض فن البحرين عبر الحدود “آرت باب 2019” في نسخته الرابعة يحمل الكثير من التميز والإبداع في معروضاته وأفعاله الفنية، عاكسا صورة مشرقة لما تملكه المملكة من مواهب ومقومات في الفن التشكيلي وغيرها من ضروب الفنون الحضارية وثمنت الفعاليات الفنية خلال جولة وكالة أنباء البحرين (بنا) في جنبات المعرض، دعم صندوق العمل “تمكين” عبر تنظيم معرض سنوي في المملكة خلال شهر مارس من كل عام، إضافة إلى تنظيم فعاليات فنية دولية، والمشاركة في أحدث المعارض الفنية ذائعة الصيت في العالم للترويج لأعمال الفنانين والفنانات التشكيليين البحرينيين.
ولفتت الفعاليات الفنية الى ان دعم الجهات الرسمية للمعرض من شأنه ان يضع موطئ قدم قوي للبحرين على الخارطة العالمية للفنون التشكيلية وغيرها من افعال ثقافية
وقالت الفنانة البحرينية بلقيس فخرو: “أشارك للمرة الرابعة في آرت باب ويعود الفضل في مشاركتنا الى صندوق العمل تمكين ودعمها المتواصل للفنانين، اضافة الى اعطائها فرصة للشباب الخريجين لعرض اعمالهم الفنية”.
وذكرت فخرو انه تم اختيار 30 فنان من أصل 120 فنان تقدم للمشاركة وذلك عن طريق لجنة تتكون من 4 متخصصين من لندن ونيويورك، مما ادى الى مشاركة مستوى عال جدا من الفنانين هذه السنة.
ولفتت فخرو الى ان المعرض هذه السنة انجح من نسخه السابقة بفضل اعطاءهم الفرصة لمشاركة الحرفيين البحرينيين، وذلك بما يتناسب مع تغير النظرة للاعمال الحرفية وتطور فنونها، مضيفة بالقول: “الدليل على نجاح المعرض هو عودة بعض قاعات العرض الاوروبية والاميركية للمشاركة مرة أخرى في البحرين”.
من جهته، قال الفنان البحريني جمال عبدالرحيم: “ان المعرض يشكل قيمة مضافة للمملكة، ونحن نؤيد ونقف مع كل ما يضيف الى ثقافة البحرين وحضارتها العريقة
من جانبها، قالت الفنانة البحرينية فائقة الحسن ان المعرض يشهد تطورا اكبر كل سنة، خاصة في طريقة عرض وتوزيع الاعمال والعارضين وعدد المشاركين من الخارج
وذكرت الحسن ان ما يميز المعرض هذه السنة اشراك الحرفيين البحرينيين واعطاهم افكار مبتكرة لتطويرها الى الافضل وابراز الحضارة والثقافة البحرينية”.
على صعيد متصل، يرى الفنان التشيكلي السعودي علي بوعبدالله ان المعرض هذه السنة افضل بكثير من النسخ السابقة من ناحية تنوع المعروضات وعدد العارضين المشاركين من مختلف دول العالم.