+A
A-

العاهل يستقبل كوشنر ويعرب عن اعتزازه بالعلاقات القوية

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في قصر القضيبية أمس، كبير مستشاري رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، جاريد كوشنر والوفد المرافق؛ بمناسبة زيارته للمملكة، في إطار جولة تشمل عددًا من دول المنطقة حيث نقل إلى جلالة الملك تحيات وتقدير الرئيس الأميركي وتمنياته لجلالته موفور الصحة والسعادة.

ورحب جلالة الملك بكوشنر وكلفه بنقل تحياته إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، واستعرض معه العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتنميتها على الصعد كافة.

وأعرب جلالة الملك عن اعتزازه بما يربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية من علاقات إستراتيجية قوية، منوهًا بما يشهده التعاون الثنائي من تقدم ونماء في العديد من المجالات في ظل الحرص المشترك على تطوير هذه الروابط وترسيخ دعائمها.

وأشاد عاهل البلاد بالدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأميركية وجهودها الدؤوبة التي تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ومن جهته، أعرب كوشنر عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بهما خلال زيارته للمملكة، مشيدًا بمواقف البحرين الداعمة لمساعي السلام والأمن في المنطقة.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.