+A
A-

المنامة يواصل الصدارة والرفاع يكسب الديربي

حافظ المنامة على صدارة دوري ناصر بن حمد الممتاز، بعد فوزه الثمين على الحد بـ 3 أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما أمس، على استاد مدينة خليفة، ضمن الجولة 12 للمسابقة.

وفي لقاء آخر، كسب الرفاع فوزا مستحقا على حساب الرفاع الشرقي في “الديربي” بهدفين دون مقابل محافظا بذلك على مركز الوصافة، في مواجهة احتضنها الاستاد الوطني.

وفي لقاء ثالث وأقيم على الاستاد الوطني، جدد البديع فوزه على المحرق في الدوري، حينما تفوق عليه بهدفين مقابل واحد.

وبناء على نتائج أمس، فإن الترتيب صار كالآتي: المنامة 25 نقطة من 13 مباراة، الرفاع 24 من 11، النجمة 21 من 13، المحرق 20 من 11، الرفاع الشرقي 15 من 11، البديع 15 من 12 الحد 13 من 11، الشباب 12 من 13، المالكية 12 من 13، الحالة 9 من 12.

الرفاع الشرقي والرفاع

مدرب الرفاع الشرقي بيدرو جوميز أجرى تبديلا مبكرا بدخول علي عبدالله مكان شقيقه المصاب محمد عبدالله وصولا للدقيقة (39).

وجاءت الفرصة الوحيدة في الشوط الأول عبر كرة عرضية من لاعب الرفاع سيد رضا عيسى وصلت إلى دايو المتمركز بشكل جيد داخل المنطقة، إذ سدد كرة أرضية منعها مدافع الرفاع الشرقي محمد دعيج من الدخول إلى مرمى إبراهيم لطف الله (41)؛ لينتهي النصف الأول سلبيا دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، تمكن الرفاع من تسجيل هدف السبق إثر كرة مسددة قوية من خارج المنطقة بيسار كميل الأسود سكنت يمين حارس الرفاع الشرقي الذي عجز عن إيقاف الكرة (53).

وحافظ الرفاع على تقدمه حتى نهاية الوقت الأصلي، قبل أن يسجل الهدف الثاني عبر أوتشي في الدقيقة (90+4)؛ ليؤكد الفوز المستحق للسماوي.

أدار المباراة الحكم وليد محمود، وعاونه صلاح جناحي وسلمان طلاسي، والحكم الرابع أسامة إدريس.

البديع والمحرق

كان البديع الطرف الأفضل في الشوط الأول، وكاد يسجل مبكرا، بعد أن سدد بريتو كرة من خارج المنطقة منعتها العارضة من معانقة شباك المحرق (6).

وسجل البديع الهدف الأول بعدما سدد لاعب البديع أحمد حمد كرة اصطدمت بمدافع المحرق صالح عبدالحميد وغالطت الحارس سيد محمد جعفر معانقة شباكه (29).

وعاد المحرق ليسجل التعادل، بعدما لعب جمال راشد كرة بينية لعيسى موسى الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة على يسار حارس البديع حسن العالي (33).

في الشوط الثاني، عاد البديع للتقدم عبر كرة ثابتة نفذها بإتقان هزاع علي، على رأس بريته الذي وضع فريقه في المقدمة مرة أخرى (54).

أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه نواف شاهين ومجدي النجار، والحكم الرابع أحمد خليل.

المنامة والحد

حقق المنامة فوزا مهما على حساب الحد بـ 3 أهداف مقابل واحد.

سجل للمنامة أحمد القصير وعيسى جهاد وتياغو، فيما سجل عبدالوهاب المالود الهدف الوحيد للحد.

أدار المباراة الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه أحمد جابر وجاسم حسن، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.