+A
A-

مدير أركان الحرس الوطني يحضر افتتاح “آيدكس”

بتوجيه من رئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وتلبية لدعوة رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، حضر مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، مراسم افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” في دورته الـ 14 بدولة الإمارات الشقيقة، والذي يقام برعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأكد مدير أركان الحرس الوطني أن دولة الإمارات رائدة في استضافة المعارض الدفاعية؛ كون “آيدكس” أضخم معرض دفاعي ثلاثي الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باعتباره يشمل مجال الدفاع البري والبحري والجوي.

وأضاف أن معرض “آيدكس” الدولي يعد بمثابة منصة عالمية لطرح آخر تطورات التسليح والتكنولوجيا العسكرية، ونقطة التقاء تجمع هذه الصناعات بمختلف المؤسسات العسكرية على مستوى العالم، مما يعزز مكانة الإمارات على الخارطة الدولية للعمل الدفاعي والعسكري، ورفد قواتها العسكرية بأحدث الإمكانات.

وأشاد بالمستوى الرفيع الذي حققته دولة الإمارات الشقيقة من خلال قواتها المسلحة، وتخريجها للكوادر العسكرية ذات الكفاءة القتالية العالية، مما جعلها مساهمة رئيسة في استقرار المنطقة وركيزة أساسية ضمن منظومة الدفاع المشتركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك برؤية ثاقبة من قيادات الإمارات.

ونوّه، بالعلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما تحمله من تعاون واسع في شتى المجالات، خصوصا العسكري منها، امتدادا لروابط الأخوة ووحدة المصير الذي يربط البلدين بمنظومة التعاون الخليجي المشترك.