+A
A-

الأهلي يطمع في الصدارة عبر نقاط الاتحاد

تنطلق اليوم الأحد، منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور السداسي لدوري زين لكرة السلة بإقامة مباراة واحدة.

وستجمع مواجهة افتتاح الجولة كلا من الأهلي مع الاتحاد، في الساعة 7:45 مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل لقاءات الجولة الأخيرة يوم غدٍ الإثنين، بلقاءي المنامة والنجمة والمحرق والرفاع.

وتكتسي هذه الجولة أهمية بالغة؛ كونها ستحدد مركزي الصدارة والوصافة، علاوة على المركزين الثالث والرابع.

وكان فريقا المنامة والأهلي قد ضمنا التأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي “المربع الذهبي”، وبالتالي فإن هذه الجولة ستكشف بطل الدور السداسي ووصيفه.

أمّا المحرق والرفاع، فإنهما سيلعبان على المركزين الثالث والرابع، بينما حجز النجمة المركز الخامس، والاتحاد المركز السادس.

طمع الصدارة

وسيخوض الأهلي لقاء اليوم بكل جدية؛ طمعا في الظفر بصدارة ترتيب الدور السداسي، إذ إن فوزه اليوم سيضعه في طليعة القائمة، على أمل تعثر المنامة غدًا أمام النجمة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بـ7 نقاط، وهو الرصيد نفسه للمتصدر المنامة الذي يتفوق على “النسر الأصفر” بفارق المواجهات المباشرة.

ويقود تدريب الأهلي المدرب الوطني حسين قاهري الذي يعتمد في تشكيلته دائما على وجود هشام سرحان، حسن العربي، عمران عبدالرضا، جاسم أبل والأميركي مارسيل جونز.

مفاجأة ثانية

في المقابل، يأمل بنفسج الاتحاد في تحقيق المفاجأة الثانية هذا الموسم بعد أن أطاح بحامل اللقب في الجولة الثانية من هذا الدور.

الاتحاد الذي يخوض مواجهة اليوم متحررا من الضغوط، يسعى لتحقيق فوز معنوي قبل خوضه مرحلة تصفيات المربع الذهبي.

وضمن الاتحاد الحصول على المركز السادس على قائمة الترتيب، وبالتالي فإنه يستعد لمواجهة صاحب المركز الثالث في لقاءات الـ “بلآي أوف” المؤهلة للمربع.

يشرف على قيادة فريق الاتحاد المدرب الصربي ديجان توميك الذي يعوّل في تشكيلته على وجود حسن هلال، علي غدير، سيدمحمد حميد، علي نادر والصربي مايل إليك.