+A
A-

الفردان: “خليجية الأندية” على طاولة التنظيمية اليوم

قال رئيس اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الفردان إن اللجنة التنظيمية ستقعد اجتماعًا مهمًا اليوم بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لمناقشة تسمية الدولة التي ستستضيف البطولة الخليجية للأندية الأبطال.

وذكر الفردان في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” أن نادي السيب العماني قدّم اعتذاره رسميا للجنة التنظيمية عن عدم استضافة النسخة الـ39 من البطولة، المقرر لها سلفا أن تقام بالعاصمة العمانية مسقط منتصف أبريل المقبل.

وأوضح الفردان أن اللجنة التنظيمية ستناقش في اجتماعها اليوم تسمية الدولة الخليجية التي ستستضيف بطولة الأندية عوضا عن سلطنة عمان، بعد اعتذار نادي السيب.

وأضاف رئيس اللجنة التنظيمية أن الاجتماع سيناقش العديد من النقاط المهمة المدرجة على جدول الأعمال، وأهما تسمية رئيس وعضو اللجنة الفنية، وتسمية رئيس لجنة التطوير، فضلا عن متابعة الرسائل الواردة والصادرة باللجنة.

وذكر الفردان أن لجنة لعبة كرة السلة الثلاثية “3 أون 3” التابعة للجنة التنظيمية ستعقد اجتماعًا خاصًا صباح اليوم في دبي.

وقال الفردان إن الجمعية العمومية لاتحادات منطقة الخليج، ستعقد اجتماعًا مع الاتحاد الآسيوي لكرة السلة يوم غدٍ الإثنين، على أن يتبع الاجتماع في اليومين التاليين 5 و6 فبراير الجاري ورشة عمل مع الاتحاد القاري.

وأكد رئيس اللجنة التنظيمية أن بطولة منتخبات الرجال ستقام بدولة الكويت، حسب روزنامة بطولات اللجنة.

وقال الفردان إن “التنظيمية” على متابعة مستمرة مع رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الكويتي عبدالله الكندري، الذي أكد أن انتخابات الاتحادات الكويتية ستقام في شهر مارس المقبل.

وأردف الفردان أن خليجية الشباب ستقام في دولة الكويت أيضا بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية.

وأوضح الفردان أن أهمية البطولات الخليجية تكمن في كونها مؤهلة إلى بطولات آسيا؛ ما يجعلها محط اهتمام جميع المنتخبات.