+A
A-

طلاب صنعاء وقود للحرب

في سعيها الحثيث لتحويل اليمن إلى مقبرة كبيرة، عرضت ميليشيات الحوثي الانقلابية، جداريات ضخمة للقتلى من طلاب جامعة صنعاء الذين دفعت بهم إلى جبهات القتال، على مباني الجامعة.

ونشر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني صور الجداريات التي علقتها ميليشيات الحوثي في جامعة صنعاء للقتلى من الطلاب، واصفاً الأمر بالمفزع. وقال تعليقاً على هذا المشهد: “المحزن أنه وبدلاً من أن يتخرج هؤلاء المغرر بهم كأطباء ومهندسين ومحامين ليكونوا لبنة صالحة في المجتمع، زجت بهم الميليشيات في حروب عبثية مع الشعب اليمني تنفيذاً لأجندة إيران التخريبية في المنطقة”. يذكر أن تلك الصور علقت في جامعة صنعاء ضمن احتفاء الحوثيين السنوي بما تسميه أسبوع الشهيد. من جانب آخر، لقي 13 مسلحا من عناصر مليشيات الحوثي الموالية لإيران، مصرعهم، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني، بمديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وأفادت مصادر عسكرية، أن المواجهات اندلعت أثناء محاولة عناصر من المليشيات التسلل باتجاه مواقع شمالي غرب مركز المديرية. وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني اليمني رصدت المحاولة وأفشلتها، وأجبرت عناصر المليشيات على الفرار. وفي محافظة تعز لقي 5 مسلحين من المتمردين حتفهم، فيما  أصيب 11 آخرين وأسر اثنان خلال محاولتهم الهجوم على مواقع الجيش اليمني في جبهة مقبنة غربي المحافظة.