+A
A-

الذوادي: لا يخلو بيت من جامعي عاطل

قال النائب يوسف الذوادي إنه اطلع على برنامج الحكومة الذي طرح على مجلس النواب، إذ أشاد بجهد الحكومة وتعاونها مع مجلس النواب؛ من أجل الوصول إلى معادلة توافقيه ترضي جميع الأطراف، خصوصا أن النواب هم صوت الشعب الذي لابد أن يؤخذ برأيه بكل جديه.

وأضاف في بيان أمس: كنا نتمنى أن يحتوي البرنامج الحكومي على الأرقام والمعدلات وأهداف واضحة ودقيقة يسهل قياسها حسب المقاييس العالمية المعروفة مثل المتفق عليه عالميا، علما أن الأهداف لابد أن تكون بأرقام وتواريخ محددة ودقيقة ليتم قياسها بسهولة.

وأردف: لابد من إعادة مراجعة برامج الحكومة فيما يتعلق بالبطالة ومخرجات التعليم الأساسي والجامعي، فلا يكاد يخلو منزل في البحرين اليوم دون وجود أحد الأبناء عاطلا عن العمل برغم تخرجه من الجامعة، مطالبا بسرعة معالجة الفجوة العميقة التي تزداد خطورة في خطط بحرنة الوظائف.

ودعا إلى وقف العمل بأسلوب الفيزا المرنة للعمالة الأجنبية التي أصبحت هاجسا يقلق صغار التجار قبل الكبار منهم، مستدركا بأنه يجب وقف العمل بها فورا وإعادة دراستها والحصول على موافقة مجلس النواب في هذا الشأن، داعيا في ذات الوقت إلى تفعيل دور السفارات في الخارج؛ لتلعب دورا أكبر مما تقوم به حاليا، خصوصا في المجالات التعليمية والاقتصادية.

وفي ختام بيانه، طالب النائب الذوادي بإنشاء مركز اتصالات وطني مهمته الرئيسه استشراف رأي المواطنين في العديد من القضايا المطروحة وإنشاء مركز علمي للدراسات والبحوث، إذ من غير المعقول عدم وجود إحصاءات دقيقه عن العديد من الأمراض ومسبباتها وكذلك تدهور السلوكيات والأخلاق.