+A
A-

مدير الفريق الملكي: فيكتوريوس أثبت علو كعبه والفرسان قدموا جهودًا طيبة

اختتمت بطولة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية للقدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بقرية البحرين الدولية للقدرة التي شهدت منافسات قوية ومشاركة واسعة من مختلف الإسطبلات وتوجت سيسيليا غارسيا من الأوروغواي فارسة فريق فيكتوريوس مع الجواد سافيين بلقب بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة بلقب الترتيب العام لسباق 120 كيلومترًا والفارس محمد الخاطري بلقب البطولة على مستوى منافسات فئة الأهالي.

غالب العلوي: تشريف ملكي ودعم لا محدود

وأعرب غالب العلوي أمين سر الاتحاد أن تشريف حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للسباق يؤكد على الدعم الكبير من لدن جلالته لرياضة القدرة البحرينية وأبنائه الفرسان الذي جعل من القدرة البحرينية رياضة مميزة وحقق العديد من الإنجازات المشرفة ومازال تحصد الكثير.

وأوضح أن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة من البطولات التي تحظى باهتمام جميع الفرسان والإسطبلات، وتشهد منافسات قوية دائمًا لما تتميز به من مكانة وتحمل اسمًا غاليًا على قلوب الجميع.

وأكد أمين سر الاتحاد أن مشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جاءت تأكيدًا للدعم الكبير الذي يقدمه سموه للفرسان والإسطبلات وهو ما رفع من إثارة السباق وتشويقه، وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المستمرة أظهرت السباق بأفضل صورة ودعم ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إلى جانب جهود بقية الأعضاء ورؤساء اللجان ساهم في تحقيق النجاح الذي يسعى له الجميع.

وأشاد العلوي بالجهود التي بذلها القائمون على اللجان العاملة في البطولة، وحرصهم على إخراج البطولة والسباق بالصورة المطلوبة التي تؤكد تطور وتألق سباقات القدرة البحرينية التي نجحت وبفضل الدعم والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة، ومن قبل ناصر بن حمد وخالد بن حمد وفيصل بن راشد والتي وضعت القدرة البحرينية في القمة.

وهنأ غالب العلوي الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى، متمنيًّا للجميع التوفيق في السباقات القادمة لموسم القدرة.

فيكتوريوس أثبت علو كعبه

وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن أن حضور وتشريف حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه يأتي تأكيدًا على ما تحظى به رياضة القدرة البحرينية من دعم واهتمام من لدن جلالته.

وحول منافسات البطولة أوضح خالد “ تأثير الأجواء المناخية كان واضحًا على الفرسان والجياد في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث توقعنا منافسات أقوى إلا أن ما تشهده مملكتنا من تقلبات في الأجواء كان له تأثيره مباشر على منافسات السباق في جميع مراحله، وذلك كان واضحًا من السرعات التي سجلت، ورغم ذلك إلا أن فريق فيكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أثبت علو كعبه، وبدء اسطبل الخالدية هذا الموسم بالمنافسة والتقدم في المراحل وهذا واضح من سجلات النتائج وما قدمه خلال هذا الموسم وحلوله في المركز الثاني مع الفارسة المتميزة هيا جمال وهذا تطور إيجابي، كذلك فريق الزعيم المنافس المزعج والعنيد لفريق فيكتوريوس كان متواجدًا على منصة التتويج في المركز الثالث مع الفارس معيوف الرميحي، وهذا الحضور المتواصل لهذه الإسطبلات ترجمة للجهود التي يبذلها المدربين والفرسان والتي نطمح باستمرارها”.

وأضاف “ بالنسبة للإسطبلات المحلية نطمح بمستويات أعلى رغم ما قدموه، وقد كانت مشاكل الملاك للإسطبلات المحلية واضحة، في الوقت نفسه نشيد بما قدموه من مستويات فنية ومشاركة جيدة متمنين لهم كل التوفيق في السباقات القادمة”.

وأثنى د.خالد على مشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في السباق والذي كان له التأثير الإيجابي على معنويات وحماس جميع الفرسان، وأشار أن البطولة القادمة بطولة الاتحاد الملكي التي ستقام منافساتها منتصف شهر فبراير المقبل ستكون بمثابة المحطة الأخيرة للاستعداد لأقوى وأكبر وأهم بطولة مهرجان كأس سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والذي ستقام منافساته مطلع شهر مارس القادم.