+A
A-

استعراض خطط تطوير قطاع النفط

تحدث وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة، عن البنية الحالية لقطاع النفط والغاز في البحرين وآخر المستجدات والتطورات المتعلقة بهذا القطاع. وكانت لجنة الاهتمام المشترك للنفط والغاز والطاقة في منتدى الأعمال البحريني البريطاني، قد نظمت مؤخراً اجتماعاً في نادي “كابيتال كلوب” تحت رعاية “مجموعة أوك القابضة” (OAK) حضره وزير النفط بصفته المتحدث الرئيس.

وافتتح الاجتماع الرئيس التنفيذي لمجموعة أوك، غاريث براون، قبل أن يرحب رئيس المنتدى خالد الزياني بضيفي الشرف، وزير النفط والسفير البريطاني لدى البحرين، سيمون مارتن، بحضور أكثر من 100 مشارك من أعضاء المنتدى وضيوفهم.وقدّم الوزير للحضور معلومات قيمة عن النهج الذي تتبعه الهيئة الوطنية للنفط والغاز لإثراء مستقبل المملكة وفرص العمل المتاحة وإسهامات القطاع في الاقتصاد الوطني. كما أطلع الوزير الحضور على الخطط القادمة التي تنفذها الهيئة في المملكة وأشار إلى التقدم السريع الذي تحرزه المشاريع.

كما تحدث عن الاستراتيجيات التمويلية والجداول الزمنية المتوقعة لهذه المشاريع.وفي نهاية الاجتماع أجاب الوزير عن الأسئلة المطروحة. ونيابة عن المنتدى وعن الحاضرين، عبر الزياني وبراون عن عميق امتنانهما وتقديرهما للشيخ محمد على عرضه المفيد والغني بالمعلومات.