+A
A-

حصة بنت خالد: نتطلع لنجاح البطولة وتحقيق أهدافها

تعكف اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم على وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق منافسات البطولة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون والشراكة مع اتحاد غرب آسيا، في الفترة 7 - 15 يناير الجاري على ملعب استاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة.

من جانبها، أكدت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين للنسخة السادسة من بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، يعد دعما للجهود المتواصلة في تعزيز مكانة المملكة كدولة قادرة على احتضان مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية، بما يتوافق مع رؤى وتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في جعل البحرين مقصدا للسياحة الرياضية على المستوى القاري والدولي.

جهود مميزة

وأضافت أن الجهود المتميزة لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ساهمت في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لاستضافة وتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية القارية والدولية على أرض مملكة البحرين.

مساعٍ حثيثة

وقالت “إن اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم قد بذلت جهودا واضحة لاستقطاب هذه النسخة من بطولة غرب آسيا، حيث تعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة في البحرين، والذي يأتي تأكيدا للمساعي الحثيثة التي تقوم بها اللجنة منذ تأسيسها وبدعم من رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة؛ للمساهمة في أن تكون البحرين وجهة مناسبة لإقامة البطولات الكروية النسائية”.

مردود إيجابي

وتابعت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة قائلة “إن إقامة هذه البطولة سيكون لها المردود الواضح في دعم الكرة النسائية على صعيد المنطقة وكذلك على الصعيد البحريني في المقام الأول، والذي سيحقق أهداف الرؤية التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لارتقاء بالكرة البحرينية، والذي سيدفع نحو تكوين منتخب وطني قادر على المشاركات في مختلف البطولات والمحافل الرياضية على المستوى القاري والدولي”،

الظهور المشرف

وختمت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة حديثها “طموحنا أن يظهر المنتخب الوطني للسيدات بصورة مشرفة يحقق من خلالها أفضل النتائج في هذه المشاركة. ونتطلع أن تحرز هذه النسخة النجاح المطلوب الذي يسهم في تحقيق أهدافها الداعمة لتطوير الكرة النسائية بالمنطقة”، متمنية في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لبقية المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.

زيارة ملعب البطولة

قامت اللجنة المنظمة للبطولة بحضور وفد اتحاد غرب آسيا بزيارة ملعب استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الثقافي والرياضي؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات اللازمة قبل انطلاق منافسات البطولة يوم الاثنين المقبل، حيث حضر من جانب اللجنة المنظمة مدير البطولة حسن إسماعيل محمد والمنسق العام للجنة المنظمة والحكام رحاب المالكي ومسؤول المنشأة عبدالله الدوسري وأعضاء وفد اتحاد غرب آسيا، وهن: عروبة الحسيني، بنه البيطار وعبير الرنتيسي.

وصول بقية الفرق.. واليوم

ومن المقرر أن يصل إلى البلاد اليوم “السبت” بقية المنتخبات المشاركة في البطولة، وهي المنتخب الإماراتي، المنتخب الفلسطيني والمنتخب اللبناني.