+A
A-

المهندي: الإمارات جاهزة لاستضافة الحدث

اجتمعت اللجنة المنظمة لكأس آسيا، أمس الجمعة، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، برئاسة سعود المهندي، لمتابعة الاستعدادات النهائية قبل انطلاق البطولة القارية.

وتقدم المهندي بالشكر إلى أعضاء اللجنة، على العمل الكبير المبذول، من أجل الإعداد لبطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي ستكون الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة من خلال مشاركة 24 منتخبًا.

وأضاف “هذه البطولة سوف ترتقي لتحقيق شعار (جمع قارة آسيا)، ومن خلال بطولة بهذا الحجم والمكانة، نحن نفتخر بعمل الاتحاد الآسيوي مع اللجنة المحلية المنظمة، من أجل الترويج لحملة (هذه لعبتي)”.

وأوضح “أنا سعيد بإعلامكم أن كأس آسيا 2019 في الإمارات، ستشهد تطبيق نظام الفيديو المساعد، في 7 مباريات، اعتبارًا من دور الثمانية، هذا القرار التاريخي يعني تطبيق هذه التكنولوجيا للمرة الأولى في كأس آسيا، ضمن سعينا للاستفادة من التكنولوجيا لخدمة اللعبة”.

وتابع “كما سيتم خلال كأس آسيا، السماح بعمل تبديل إضافي خلال الوقت الإضافي من المباريات، وهو أمر يطبق للمرة الأولى في البطولة”.

ونوه “ليس فقط لدينا كأس جديدة للبطولة، بل هناك رقم قياسي في عدد الحكام والجوائز المالية، كل شيء جاهز الآن”.

من جهته، أوضح عارف العواني، مدير البطولة في اللجنة المحلية المنظمة، تفاصيل الإعلانات التي وزعت في المدن المختلفة، وحملات الترويج في المجتمع والفعاليات الترويجية المحلية، إلى جانب فعاليات حفل الافتتاح.