+A
A-

تفقد الاستعدادات لافتتاح “المحرق المركزية”

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بزيارة تفقدية للاطلاع على الاستعدادات النهائية لافتتاح مشروع تطوير سوق المحرق المركزية.

ورافق خلف وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبوالفتح، ومدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر، ورئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق غازي المرباطي، والوكيل المساعد للخدمات البلدية وائل المبارك وعدد من المسؤولين بالوزارة والشركة المطورة للسوق.

وفي الزيارة، أكد الوزير أن مشروع سوق المحرق المركزية يحظى باهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في سرعة إنجازه والعمل على أن يكون هذا المشروع الرائد يلبي طموحات أهالي محافظة المحرق، ويحقق أهداف مملكة البحرين الإنمائية في مجال التنمية الشاملة.

وقال “إن المشروع يأتي ضمن خطة وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الرامية إلى تحديث الأسواق المركزية التي أنشئت منذ فترة من الزمن وتلبية لاحتياجات مرتادي الأسواق المركزية من المواطنين والمقيمين، ولمواكبة التطورات الحديثة للأسواق المركزية الحديثة من مرافق وخدمات وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي كان شريكا في جميع مراحل تنفيذ المشروع”.

وعن تفاصيل المشروع، أكد خلف أن سوق المحرق المركزية يضم 3 أسواق لبيع التجزئة للخضراوات والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة بعدد 102 فرشة، إضافة إلى 18 من الأكشاك ومناضد للبيع، فضلا عن مواقف للسيارات تحت الأرض تتسع لنحو (180) سيارة، و61 محلا تجاريا متعدد الأغراض، وهايبر ماركت كبير بالطابق الأول، وبلغت نسبة إشغال الوحدات التجارية 82 %.

وأشار إلى أن مشروع تطوير سوق المحرق المركزية يأتي تنفيذه ضمن برنامج عمل الحكومة ويحقق بنود الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، منوها في هذا الصدد بالتعاون المثمر مع المجلس البلدي لبلدية المحرق، والذي أسهم بشكل فاعل في إنجاز المشروع.

إلى ذلك، قال مدير عام الشركة المطورة للسوق (تشغيل) خالد البنفلاح: “نسعى لأن نقدم نموذجا متقدما من الأسواق المركزية التي يجب أن تكون عليها وفق أحدث المعايير فيه جميع المرافق والخدمات التي تجعل منه سوقا متكاملا، مشيرا إلى أن مجمع السوق المركزية يضم أسواقا للحم وللخضار والفواكه وللأسماك ومحلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم ومنطقة خاصة للشحن والتفريغ ومجهز بأحدث الوسائل والإمكانات”. وتابع البنفلاح: “هذه السوق يشكل نقلة نوعية في موضوع الأسواق المركزية في البحرين؛ نظرا لما يقدمه من إمكانات وتجهيزات حديثة تلبي كافة الاحتياجات، ووفق أفضل وأحدث المعايير، وهي سوق نموذجية بلمسات عصرية تلبي احتياجات المجتمع”.

وأكد أن المشروع يحظى بدعم المجلس البلدي لبلدية المحرق عبر تكثيف جهوده لإنجاح هذه المشاريع التي ستكون صرحا كبيرا تتميز به محافظة المحرق لخدمة قاطنيها، حيث إن مشروع تطوير السوق المركزية يعتبر من المكتسبات المهمة التي تخدم أهالي محافظة المحرق والمقيمين فيها، فضلا عن كونها سوقا متطورا تتوافر فيه مختلف الخدمات والمرافق النموذجية.