+A
A-

الشويخ: الدعم النفسي لطلابنا فترة الامتحانات أولوية في الجامعة الأهلية

أكد عميد شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية الدكتور فيصل الشويخ بأن الدعم النفسي لطلبة الجامعة في فترة الامتحانات وتوفير بيئة مريحة لهم أحد أهم مسؤوليات إدارة الإرشاد والتوجيه بالجامعة مشددا على أن قلق الطلبة وتوترهم فترة الامتحانات ظاهرة طبيعية تتطلب تفهمها والتعاطي معها بإيجابية من أجل منعها من التأثير السلبي على معنويات الطلبة وأدائهم للامتحانات.

وأضاف: "ندرك التأثير الكبير الذي يمكن أن يحدثه التوتر على الطلبة أثناء الامتحانات، وأبوابنا مفتوحة لجميع الطلبة لمساعدتهم، ونؤمن أنه من خلال توعية الطلبة وتعزيز الفهم السليم للعوامل النفسية وطرق التغلب عليها، يمكننا تعزيز بيئة أكاديمية أكثر صحة ونجاحًا".

ونظمت إدارة الإرشاد والتوجيه بالجامعة الأهلية محاضرة بعنوان "التعامل السليم مع الضغوط النفسية خلال فترة الامتحانات"، قدمتها المعالجة النفسية الإكلينيكية خديجة العويناتي، بهدف تقديم إرشادات واستراتيجيات عملية لمساعدة الطلبة على إدارة التوتر والتغلب على العوامل النفسية بشكل فعال خلال فترة الامتحانات.

من هذا المنطلق، أكدت مديرة إدارة الإرشاد والتوجيه أ. رشا النجدي أن الجامعة الأهلية تهتم بالدرجة الأولى بدعم الصحة العقلية والنفسية ورفاهية طلبتها، إذ تم تنظيم هذه المحاضرة كجزء من التزام إدارة الإرشاد والتوجيه بمتابعة أحوال الطلبة وتقديم المساعدة لهم وإيجاد الحلول لمشكلاتهم من أجل تحقيق النجاح الأكاديمي وضمان بيئة أكاديمية داعمة لجميع الطلبة.

من جانبها، أوضحت خديجة العويناتي العوامل النفسية المؤثرة على الطلبة نتيجة لتعرضهم للضغوط أثناء فترة الامتحانات، مشددة على أهمية اتباع استراتيجيات إدارة التوتر وتبادل النصائح، والتوجه لمرشدي الجامعة لعرض مشكلاتهم وطلب المساعدة للحد من القلق والحفاظ على التركيز والتوازن النفسي وتعزيز الصحة العقلية أثناء الامتحانات.