+A
A-

الفيشاوي لـ “البلاد”: حياتي الشخصية لا علاقة لها بأحد

انطلق فيلم “عيار ناري” في دور العرض بالبحرين أخيرا، وكان قد حقق نجاحًا كبيرًا في دور العرض منذ انطلاقه في 3 أكتوبر وحظي بإشادات نقدية واستقبال جماهيري مميز، وحصل على عرض عالمي أول كامل العدد بمهرجان الجونة السينمائي وفي ختام مهرجان مالمو للسينما العربية، كما عُرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن قسم بانوراما الفيلم المصري.

أحداث الفيلم تنطلق من اشتباكات بمحيط وزارة الداخلية المصرية في 2011، وتصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوسًا شعبيًا وإعلاميًا، وتطاله اتهامات سياسية وأخلاقية. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار. الفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، ويضم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وتسويق MAD Solutions التي رتبت لقاءات خاصة وحصرية لـ “مسافات البلاد”؛ للحديث مع نجم الفيلم أحمد الفيشاوي والمخرج كريم الشناوي، واليوم سننشر لقاءنا مع النجم أحمد الفيشاوي:

 

حدثنا عن تحضيراتك لشخصية الطبيب الشرعي ياسين المنسترلي؟

- التحضيرات بدأت بعقد مجموعة جلسات مع المؤلف هيثم دبور والمخرج كريم الشناوي تحدثنا خلالها عن الشخصية وتبادلنا الآراء بشأن شكل الشخصية واعتمدت على دبور وصداقته لطبيب شرعي للحصول على المزيد من المعلومات عن عمل الطبيب الشرعي ومهامه والتفاصيل الخاصة به ما ساعدني بشكل كبير في تأدية الدور.

 

هل الدور كان يلزمه الإدمان؟

- شخصية ياسين تعاني من بعض المشكلات الخاصة التي جعلت إدمانه متماشي مع محاولة تجنبه مواجهة تلك المشكلات وهو يرى أن شرب الكحول يساعده في القيام بعمله وتخيل مواقع الجريمة وإيجاد الظروف التي أدت لمقتل الضحايا.

 

ما تقويمك لردود الفعل التي جاءتك بشأن “عيار ناري”؟

- سعيد جدًا بردود الفعل وإقبال الجمهور على الفيلم حتى الآن وهو ما تؤكده إيرادات الفيلم التي بلغت 7 ملايين جنيه مصري.

 

أجمع الجميع على أن الفيشاوي جعل المشاهد ينسى بعض سقطاته في الحياة بفيلم “عيار ناري”؟

- لا أعتقد أن حياتي الشخصية لها علاقة بأحد، فالمشاهد عندما يدخل السينما يهتم أكثر برؤية أفلام ممتعة وليس الحياة الشخصية للممثلين.

 

حدثنا عن تعاونك مع المخرج كريم الشناوي، وكيف كانت التجربة؟

- كريم الشناوي مخرج موهوب وله رؤيته التي يحرص على إبرازها، ويمكن القول إن التجربة كانت ممتعة سعدت بالتعاون معه ومع بقية فريق العمل.

 

هل هناك تشابه بين دورك في فيلم “122” و ”عيار ناري”؟

- لا أستطيع الإفصاح عن الكثير من التفاصيل عن دوري في 122 خاصة أن الفيلم لم يعرض بعد، لكن الأكيد أن هناك فارقا كبيرا بين دوري في 122 ودوري في عيار ناري وربما اعتمد البعض على إعلان كل فيلم في اعتبار أن هناك تشابها لكن واقع كل فيلم مختلف.

 

ما رأيك في المشاركة في الأعمال الأجنبية في هوليوود؟

- أعتقد أن المشاركة في أفلام دولية مهم للممثل، خصوصا أنه يعتبر تحديا جديدا وبجمهور مختلف عليه استكشافه واختبار موهبته أمامه.

 

فيلمك عيار ناري سيعرض في البحرين.. كيف ترى رد الفعل هناك؟

- أتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور في البحرين ويحقق نجاحا مثلما حققه في مصر.

 

سمعنا عن مشاركتك في الجزء الثاني من “ولاد رزق”؟

- صحيح سأشارك في الجزء الثاني من ولاد رزق والتي ستدور أحداثه في أجواء مختلفة تمامًا عن الجزء الأول وسيكون فيه الكثير من المفاجآت التي ستبهر المشاهدين.

 

قدمت أغاني راب، هل هذا طريق للفيشاوي؟

- الراب جزء من حبي للموسيقى ولا أعتبره طريقي الأساسي بل أمر أحبه ولن اتوقف عنه.

 

كيف استقبلت نبأ إصابة والدك الفنان فاروق الفيشاوي بمرض السرطان؟

- شعور صعب معرفة أن والدي مريض لكني مؤمن أننا كأسرة سنسانده ليتغلب على المرض.

 

زوجتك ندى الكامل لها دور في وجودك في المحافل السينمائية.. حدثنا عن ذلك؟

- ندى كانت داعمة لي بقوة في الكثير من الأوقات الصعبة وأنا فخور بها وما تبذله من أجلي.