+A
A-

رشا رزق تحلق بجمهور الشارقة القرائي 2024 في سماء البراءة والدهشة

أحيت الفنانة السورية رشا رزق صوت سبيستون الذهبي، حفلاً غنائياً في اليوم الرابع من فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفلفي دورته الـ 15، التي انطلقت تحت شعار "كن بطل قصتك"، حيثاكتظت قاعة الاحتفالات في المهرجان بأعداد غفيرة من الجمهور، من جيل التسعينات والثمانينات والألفينات، الذين حضرواللاستمتاع بأغاني الطفولة التي عاشوها مع صوت رزق على شاشةسبيستون.

وفي بداية الحفل، رحَّبت رشا بالحضور وتبادلت معهم عبارات المحبةوالصداقة الطويلة التي بينهم، وأكدت أنه ليس ثمة جيل ذهبيبعينه، قائلةً: "يقولون إن جيل التسعينات هو الجيل الذهبي، لكننيأقول إن كل الأجيال أجيال ذهبية، وأحبكم جميعاً". ووجهت شكرهاالعميق للقائمين على مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وأبدتإعجابها الشديد بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وروعة التنظيم.

 

طاقة إيجابية كبيرة

واستهلت الفنانة رشا رزق حفلتها بغناء شارات مسلسلات سبيستون الأكثر شهرةً، حيث بدأ بأغنية "من يعرف كيف يكون"، وانتقلت رزق لغناء شارة "أبطال الديجتال"، التي تعدّ واحدة منأسرع أغانيها زمناً، حيث اشتعل حماس الحاضرين، حيث رددالجمهور معها شارة هذا المسلسل.

 

إحساس فنيّ مدهش

اللافت للنظر في الأغاني التي قدمتها رشا رزق والتي بلغ عددها21 أغنية، أنها غنت معظمها بشكل مباشر، وأولى تلك الشاراتالتي أدتها؛ شارة مسلسل "البؤساء" التي اعتمدت فيها فقط علىصوتها المدهش، وخط لحني لآلة البيانو يعزف بهدوء في الخلفية.

 

أغاني الفالس لا غنى عنها

ولأن رشا رزق صاحبة خبرة كبيرة وطويلة في مجال الأغاني، اختارت من بين قائمة أغانيها التي شاركتها مع الجمهور مجموعةمن الأغاني التي تسمى أغاني الفالس، التي تتميز بسحرها ورونقها الخاص الذي يجذب السامعين، وقدرتها على التعبير عنمشاعر مختلفة مثل الحب والحنين والفرح، وهذا ما شعر بهالحضور في أدائها لشارة مسلسل "دو ري مي" التي أبدعت فيتقديمها، بالإضافة إلى غنائها لشارة "أناستازيا" 

في ختام الحفل تلقت رشا رزق تصفيقاً حاراً، وشكرت الحضور على هذه الرحلة الجميلة التي رافقوها فيها منذ أن كانوا أطفالاً وحتى هذه اللحظة.