+A
A-

البستكي تخطف “مهندس أديبك 2018”

تمكنت ريم البستكي من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من تجاوز مراحل التصفيات النهائية والفوز بجائزة مهندس أديبك الشاب للعام 2018 وذلك بعد التفوّق على 488 مهندسا ومهندسة من 172 شركة يعملون في 32 دولة، تقدمّوا جميعهم لخوض غمار التصفيات الخاصة بهذه الجائزة العالمية المرموقة.

تقام هذه المسابقة برعاية رئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة سموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وخلال “معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول” (أديبك).

وقد مُنحت البستكي الجائزة بعد العرض التقدمي الشامل الذي قدمته أمام لجنة التحكيم، ثم المقابلة الشخصية التي اجتازتها بكل نجاح لتتأهل، وبكل جدارة، للحصول على جائزة  “مهندس أديبك الشاب لعام 2018”.

وقد تمّ تقييم مهندسة الشركة على أساس خلفيتها الأكاديمية، وقدرتها على التكّيف مع بيئة العمل والأفراد والحالات الطارئة وغير المتوقعّة، والإنجازات التي حققتها في مجال عملها، وخصائصها القيادية كعضوة في فريق عمل، إضافة إلى تأثيرها على المهندسين الشباب الآخرين، والإمكانات التي تتمتع وتتميز بها كي تكون قدوة للشباب بما يكفي لجذبهم للعمل بهذه الصناعة.

وبهذه المناسبة، وبحضور المدير والممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة للبيئة – مكتب غرب آسيا سامي ديماسي، الذي زار الشركة مؤخرا، قدّم جواهري تهنئته للبستكي، قائلا إن الشركة تفخر بالإنجاز الذي حققته والجائزة المرموقة التي حصلت عليها، منوها بالالتزام اللامحدود الذي أبدته في جميع مراحل التصفيات حتى تمكنت من الحصول على الجائزة.

وأوضح أن الشركة ومنذ البدايّة قد وضعت ثقتها بأبنائها قبل أيّ شيء آخر، وأدركت بأن الكفاءة وحدها قد لا تصلح لتسيير عجلة العمل، بل لابد من وجود فريق يخرج أفضل ما لديه بالتحفيز والثقّة.