+A
A-

فوز ثنائي حداوي ورباعي ملكاوي

كسب الحد فوزا ثمينا على حساب الحالة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، أمس، ضمن افتتاح الجولة 8 من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي الحد سليم المزليني وأحمد فلامرزي.

وفي لقاء آخر أقيم على الاستاد الوطني، حقق المالكية فوزا كبيرا على حساب الشباب بأربعة أهداف دون رد.

وجاءت أهداف المالكية على النحو الآتي:أحمد حبيب في الدقيقة(17)، سيد هاشم عيسى (41) من ركلة جزاء و(44)، أحمد يوسف (88). وأضاع لاعب الشباب سيد أحمد جعفر ركلة جزاء في الدقيقة (15).

 

الحالة والحد

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط في ناحية المستوى المقدم من الطرفين، خصوصا على مستوى صنع الفرص المحققة للتهديف.

أولى فرص الشوط النادرة، جاءت بعدما سنحت كرة للاعب الحد موزيس الذي استقبل كرة مرتدة من حارس الحالة حمد الدوسري داخل المنطقة، إلا أن موزيس سدد كرة قوية بيساره فوق المرمى رغم قربه منه (21).

وشهدت الدقيقة (39) فرصة محققة لفريق الحالة، إذ سنح المجال للاعبه يحيى لتسجيل هدف السبق، حيث سدد كرة قوية أبعدها حارس الحد عباس أحمد بتألق ونجاح كبيرين حاميا مرمى فريقه من هدف محقق.

وفيما عدا ذلك، فإن الحالة كان الطرف الأول بشكل نسبي خلال مجريات الشوط.

الشوط الثاني

سجل الحد هدف التقدم بعدما لعب عبدالوهاب المالود كرة عرضية أرضية داخل المنطقة تابعها المحترف التونسي سليم المزليني على يمين الحارس الحالاوي (57).

وكاد لاعب الحالة عباس الساري أن يدرك التعادل لفريقه، بعد أن قابل المرمى وسدد كرة باتجاه الحارس الحداوي الذي منع الكرة من الدخول (61).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، مع وجود تقدم حالاوي إلى الأمام بحثا عن التعادل، في حين تمكن الحد من خطف الهدف الثاني عبر اللاعب أحمد فلامرزي الذي أكد جدارة فريقه بالفوز وصولا للدقيقة (89).

 

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الثامنة، وذلك بإقامة 3 مباريات.

يلعب الرفاع الشرقي (11 نقطة) مع البديع (7 نقاط) عند 4.15 عصرا على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، وفي ذات التوقيت تبرز مواجهة الرفاع (18 نقطة) مع المحرق (13 نقطة) باعتبارها قمة كلاسيكية تقليدية بين الطرفين، وستقام على الاستاد الوطني.

وتعتبر مواجهة الرفاع والمحرق منتظرة على مستوى التنافس، أو الجانب الفني، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري، حيث من المتوقع أن تحظى المباراة بإثارة وندية كبيرتين في سبيل الظفر بالنقاط الثلاث، خصوصا أن الرفاع يهدف لتعزيز صدارته، أمام المحرق الساعي للاقتراب من من نقاط المتصدر.

ويلتقي النجمة (12 نقطة) مع المنامة (14 نقطة) عند 7.15 مساء على الاستاد الوطني.