+A
A-

الجودر: علاقات البحرين ومصر في الجانب الرياضي قوية

أكد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر أهمية التعاون البناء بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في مجال الشباب والرياضة والاستفادة من تجربة البلدين الشقيقين من أجل تطويرها والارتقاء بها انطلاقًا من مضامين بنود مذكرة التفاهم التي وقعها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع جمهورية مصر العربية في مجال الشباب والطلائع بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير شئون الشباب والرياضة مع نظيره وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بجمهورية مصر العربية على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ.

وخلال اللقاء، نوّه وزير شئون الشباب والرياضة بمسار العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على تنميتها وتطويرها، معربًا عن اهتمام مملكة البحرين وتطلعها نحو المزيد من اطر التعاون مع مصر في الجانب الشبابي والرياضي مؤكدًا أهمية تواصل اللقاءات المشتركة بين الشباب البحريني والمصري في المجال الشبابي والرياضي بهدف تعميق أواصر التعارف والتلاقي الشبابي.

وأشاد الوزير الجودر بمضامين منتدى شباب العالم الذي نظمته مصر بمشاركة قادة دول العالم وممثليهم والعديد من القيادات الشبابية، الأمر الذي يؤكد انتهاج مصر لنهج تفعيل دور الشباب ومنحهم الفرصة لتعزيز السلام والتنمية في العالم.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة المصري حرص بلاده على تحقيق أقصى درجات التعاون البناء مع مملكة البحرين وتطوير هذا التعاون بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بالجهود المتميزة التي تبذلها مملكة البحرين في سبيل رعاية الحركة الشبابية والرياضية وما أثمرت عنه من تحقيق منتسبي هذين القطاعين للعديد من الإنجازات الشبابية والرياضية.

وأشاد الوزير صبحي بمبادرات مملكة البحرين الرائدة على المستوى العالمي التي تبين استدامة نهجها في جعل الشباب العنصر الأساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي تجلى في جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمهرجان الشبابي العالمي الأول.