+A
A-

الدوسري لـ“ البلاد ”: لوصول الأقوياء للبرلمان

المشروع الإصلاحي لجلالة الملك جمع الأطراف كافة

السلسلة تقاس قوتها من قوة الحلقة الأضعف

 

قال مترشح عاشرة الجنوبية المحامي خالد الدوسري لـ “البلاد” إن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك جمع كافة الأطراف بأقطابها الرئيسية تحت قبة البرلمان للاتفاق على طريقة تطبيق العدالة في كافة نواحي الحياة، ولا يتحقق هذا الحل إلا بتكافؤ الأطراف المجتمعة في العلم والخبرة والقوة في التأثير.

وأضاف: عند وصول أطراف قوية للمجلس الوطني قد تتغير موازين القوى وتقل حالات الاستئثار بالرأي، هي فرضية لا بد من تجربتها لنرى أثرها، وقد نحتاج لإعادة صياغة قوانين وإجراءات لدعم هذه الفرضية.

وتابع: نحن لا نؤمن بوجود حل سحري لمشاكل البحرين ولا نؤمن بأنه فقط بسبب وصول طرف ما للمجلس الوطني ستتغير الأمور فورًا وللأفضل.

وبين أن “السلسلة تقاس قوتها من قوة الحلقة الأضعف، قد نصلح هذه الحلقة الأضعف بإيصال أطراف قوية للمجلس الوطني ليتبين لنا مستقبلاً بأن الخلل ظهر في حلقة أخرى. هي عملية فحص وتطوير مستمرة لابد من الخوض فيها”. وأردف: “لتتحقق العدالة في المجتمع يجب أن يتحقق التوازن بين الحقوق والواجبات وذلك لا يحصل إلا عندما يتحقق التوازن في المجلس الوطني، ومن ثم إيجاد الحلقات الأضعف الأخرى وتطويرها إلى أن نصل لطريقة تطبيق للعدالة تحقق التوازن المرجو منها”.