+A
A-

اليوم تحديد أول 4 فرق في ربع نهائي كأس الملك

تفتتح اليوم (الخميس) منافسات إياب دور الـ 16 لكأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك بإقامة 4 مباريات.  عند 5.30 مساء  يلعب الرفاع مع البسيتين على الاستاد الوطني، وفي التوقيت ذاته يلعب المحرق مع البديع على استاد مدينة خليفة

وعند 8 مساء، يلعب الحالة مع المالكية على الاستاد الوطني، وفي التوقيت ذاته يلعب الشباب مع البحرين على استاد مدينة خليفة. وتتواصل مباريات الإياب يوم السبت المقبل، إذ يلعب المنامة مع الأهلي، الاتحاد مع النجمة، سترة مع الحد، مدينة عيسى مع الرفاع الشرقي.

نتائج الذهاب

وكانت نتائج مباريات الذهاب أسفرت عن تعادل البسيتين مع الرفاع (2-2)، فوز المحرق على البديع (1-0)، فوز الحالة على المالكية (1-0)، فوز الشباب

على البحرين (1-0)، تعادل الأهلي مع المنامة (2-2)، فوز النجمة على الاتحاد (2-1)، فوز الحد على سترة (1-0)، تعادل الرفاع الشرقي مع مدينة عيسى (0-0).

مباريات اليوم

بالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى بين الرفاع والبسيتين ستكون قوية، خاصة بعد إثارة لقاء الذهاب الذي شهد تسجيل 4 أهداف.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان:علي عاشور مع الرفاع وأحمد سوار مع البسيتين، ومن المتوقع أن تكون المباراة مميزة نحو تحديد المتأهل لربع النهائي. المواجهة الثانية ستجمع المحرق بالبديع، وهو اللقاء الثاني من بين سلسلة 3 لقاءات متتالية ستجمع الفريقين بعد مواجهة الذهاب، إذ سيلتقي الطرفان مجددا يوم 29 الجاري في دوري ناصر بن حمد الممتاز.

يعد لقاء اليوم الأول للمحرق تحت قيادة مدربه الجديد التونسي ناصيف البياوي الذي يدخل بأفضلية الفوز ذهابا، فيما البديع يدخل بقيادة وطنية متمثلة في المدرب عبدالمنعم الدخيل الساعي للتعويض والمفاجأة في الإياب.

المباراة الثالثة  تبدو متكافئة إلى حد كبير رغم أفضلية الحالة بعد فوزه ذهابا، لكن جميع الاحتمالات مفتوحة.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: أحمد صالح الدخيل مع المالكية وعارف العسمي مع الحالة.

أما المواجهة الأخيرة، فإنها ستجمع “الماروني” مع “الغزال”، ويدخل الشبابيون فيها بأفضلية الفوز ذهابا بهدف دون رد.

ويقود الشباب المدرب السوري هيثم جطل، والبحرين المدرب الصربي دراجان.

لا أشواط إضافية

في حالة تعادل أي فريقين في مباريات اليوم في مجموع الأهداف المسجلة (ذهابا وإيابا)، فإن حسم المتأهلين سيكون عبر اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح، دون الحاجة للعب الأوقات الإضافية بحسب النظام الخاص بمسابقة كأس الملك “أغلى الكؤوس”.

10 آلاف دولار

يتحدد اليوم أول 4 متأهلين إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك.

في المقابل، ستودع 4 فرق المسابقة الأغلى، والفرق التي ستخرج من سباق المنافسة اليوم ستحصل على مكافأة مالية قدرها 10 آلاف دولار بحسب

نظام المكافآت المخصصة للأندية المشاركة، الذي ينص على ذلك، في حين ستحصل الفرق التي ستخرج من دور الـ 8 ستحصل على 20 ألف دولار، وستحصل الفرق التي تخرج من المربع الذهبي على 30 ألف دولار، فيما البطل سيحصل على 200 ألف دولار، والوصيف 80 ألف دولار.