+A
A-

تجديد “الفرز البريدي” بعد 40 سنة على استخدامه

قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد بجولة تفقدية لموقع مشروع مبنى مكتب الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية في الحد الذي انتهت وزارة الأشغال مؤخرا من إنشائه لمالك المشروع وزارة المواصلات والاتصالات.

وبهذه المناسبة، صرح الوزير كمال بن أحمد قائلا: “إن مشروع مجمع الفرز البريدي يعتبر المركز الرئيس للعمليات البريدية في مملكة البحرين، والذي يتم فيه فرز جميع البعائث الواردة والصادرة من المملكة، حيث إن المبني الحالي قد تم استخدامه لأكثر من 40 سنة، وعليه كان من الضروري بناء مبنى جديد تم تجهيزه بمواصفات ومعايير الاتحاد البريدي العالمي إلى جانب متطلبات الإدارة العامة للجمارك ووفق أحدث التقنيات مما سيسهم في تعزيز الخدمات.

يذكر أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات أشرفت على تنفيذ مبنى مركز الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية بميناء خليفة بن سلمان بالحد لصالح وزارة المواصلات والاتصالات، والذي يهدف إلى تقديم الخدمات المتعلقة باستقبال وفرز البريد والطرود البريدية وإجراءات الجمارك المتعلقة بها.

صرح وزير الأشغال بأن المشروع تمت ترسيته من جانب مجلس المناقصات والمزايدات على أسيري للمقاولات بكلفة مليونين و568 ألفا و800 دينار، وخصصت الحكومة قطعة أرض تبلغ مساحتها 10 آلاف و907 أمتار مربع لإنشاء مبنى مركز الفرز البريدي، وتم البناء على مساحة 4 آلاف و190 مترا مربعا.