+A
A-

انطلاق منافسات ألعاب القوى اليوم بسباق 100 متر سيدات

تنطلق اليوم منافسات أم الألعاب ضمن النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لغاية الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري، ويمثل مملكة البحرين في مسابقات ألعاب القوى العدائين مروة إبراهيم العجوز في سباق 100 متر للسيدات بجانب يوسف أحمد عنان في سباق 400 متر للرجال.

وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت يوم أمس الأول الاجتماع الفني الخاص بمسابقات ألعاب القوى، الذي حضره مدير البعثة البحرينية سالم ناصر سالم، من أجل الوقوف على آخر المستجدات قبيل انطلاق المنافسات، بالإضافة إلى تحديد أسماء الرياضيين المشاركين واعتماد القائمة النهائية، إلى جانب مناقشة قوانين وآلية سير السباقات وغيرها من أمور فنية.

ووفقًا لجدول المنافسات، فإن البداية البحرينية ستكون غدًا مع مشاركة العداءة مروة إبراهيم العجوز في سباق 100 متر للسيدات، إذ ستقسم المشاركات على أربع مجموعات في الجولة الأولى من السباق، وتأمل مروة في تحقيق رقم شخصي جديد، كما وتسعى لعبور التصفية الأولى والتأهل للمرة الثانية من البطولة.

وأنهى العداءان مروة إبراهيم ويوسف أحمد عنان يوم أمس استعداداتها النهائية للمشاركة في الحدث الأولى، من خلال الحصة التدريبية البدنية الخفيفة داخل القرية الأولمبية، التي سبقها بيوم واحد تدريبات مكثفة تحت إشراف المدرب سالم ناصر سالم من أجل الوقوف على جاهزية العدائين لخوض غمار المنافسات الأولمبية.

وصول بدر وسالم يشيد

من جهته، وصل يوم أمس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بدر ناصر محمد إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس من أجل الوقوف على كافة أمور البعثة البحرينية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، في الوقت الذي أشاد فيه مدير البعثة سالم ناصر سالم بحسن التنظيم والاستضافة من قبل اللجنة المنظمة للدورة، مؤكدًا أن كل الأمور تسير بأفضل صورة.

وأضاف: “منذ وصولنا للعاصمة بوينس آيرس قبل أكثر من أسبوع وجميع أفراد البعثة ملتزمين بالتدريبات والجدية في التعامل، إلى جانب الانضباط بالتعليمات التي يقدمها الجهازان الإداري والفني كُلٌ بحسب ما تقتضيه الرياضة التي يمارسها”، مؤكدًا أنه كان متابعًا لتدريبات ومنافسات كل الألعاب بداية من التنس وصولاً إلى رفع الأثقال، بالإضافة إلى ألعاب القوى.

كما وأشاد مدير البعثة بالإنجاز التي حققته الرباعة مريم شريف بتحقيقها رقم شخصي جديد، معتبرًا أن هذا أمر مشرف للمشاركة البحرينية في دورة الألعاب الأولمبية، متابعًا “بالنسبة للاعب التنس علي دواني فإنه قدم مستوًى فنيًّا مميزًا ولكن أعتقد إن الحظ لم يكن بجانبه في هذه الدورة”، متمنيًّا التوفيق لهما في القادم من بطولات واستحقاقات، وإن الأهم من المشاركة هو اكتساب الخبرة والاحتكاك والتعرف على الأجواء في الدورات الأولمبية والعالمية.

وفيما يخص فريق ألعاب القوى أشار سالم ناصر إلى أن التدريبات استمرت على مدى خمسة أيام قبيل انطلاق المنافسات اليوم، وأن الهدف الرئيسي من هذه المشاركة هو الوصول لأرقام شخصية جديدة لا سيما وأن هذه تعتبر أولى المشاركات الأولمبية والكبيرة بالنسبة لكلٍ من مروة إبراهيم ويوسف عنان، مضيفًا: “هي تهيئة للمستقبل، فهما لا يزالان صغيرين في السن والمستقبل أمامهما في منافسات ألعاب القوى، وهذه المشاركة تمثل لهما أولى فرصة الاحتكاك مع لاعبين من مختلف دول العالم في حدث عالمي بهذا الحجم”.

دواني ينهي مشاركته

بدوره، أنهى لاعب التنس علي دواني مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018، بعد اختتام منافسات الزوجي المختلط التي شاركه فيه برفقة اللاعبة التايلندية ناكلو ساثابورن في مواجهة كلٍ من البروندية سادا ناهيمانا والجنوب أفريقي فيليب هينغ، حيث تفوق الثنائي الأخير بنتيجة مجموعتين دون مقابل 6-0 و6-1.