+A
A-

تأييد السجن 5 سنوات لمدان بحرق مركز شرطة النبيه صالح

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية استئناف مدان واحد من أصل 18 متهما، مدانين بالاعتداء على رجال الأمن المتمركزين بجانب مركز شرطة النبيه صالح، بواسطة العبوات الحارقة “المولوتوف” والأسياخ الحديدية، مما أدى لإصابة شرطي وحدوث بعض التلفيات بالمركز؛ وأيدت معاقبته بالسجن لمدة 5 سنوات المحكوم عليه بها من قبل محكمة أول درجة.

وكانت محكمة أول درجة قد عاقبت 3 متهمين بالقضية بالسجن لمدة 5 سنوات، وبمعاقبة 15 متهما بالسجن لمدة 7 سنين عما أسند إليهم من اتهامات.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى أن بلاغا من إدارة المباحث الجنائية كان قد ورد للنيابة العامة، مفاده أنه في حوالي الساعة 8 مساء بتاريخ 3 نوفمبر 2012، قامت مجموعة بإضرام النيران في عدد من الإطارات على الشارع المؤدي لنادي الضباط، إذ إن الكاميرات الأمنية لمركز الشرطة كانت قد رصدتهم وهم يقومون بذلك.

فتوجهت لهم على الفور فرقة من قوات حفظ النظام، لكنهم وأثناء التعامل معهم لاذ الجناة بالفرار، وفجأة ظهرت مجموعة أخرى يقدر عددهم بحوالي 50 شخصا متوجهين نحو المركز وبحوزتهم الأسياخ الحديدية والعبوات الحارقة “المولوتوف”، والذين اعتدوا على المركز فأصيب جراء ذلك الاعتداء أحد أفراد القوة بحروق في ملابسه العسكرية وفي يده اليسرى، إضافة لبعض التلفيات في المركز.