+A
A-

دعيج بن خليفة يشيد بدعم “الشباب والرياضة” للأولمبياد الخاص

يتوجّه وفد من الأولمبياد الخاص البحريني إلى باكو عاصمة أذربيجان غدًا الأحد للمشاركة في المنتدى العالمي القيادات الشبابية على مدار 5 أيام وذلك بدعم كريم من وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وقال رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص البحريني، مستشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، أن هذه المشاركة تنبع من حرص مملكة البحرين على الحضور المؤثر في مختلف فعاليات الأولمبياد الخاص، ودومًا ما كانت الوفود البحرينية تثبت علو كعبها سواء من خلال الإنجازات الرياضية أو المشاركات التطويرية في مجال تنمية القدرات. مثمنًا الدعم الكبير الذي حظيت به هذه المشاركة من وزارة شؤون الشباب والرياضة، ومتقدمًا بجزيل الشكر والامتنان إلى الوزير هشام الجودر ومنسوبي الوزارة على دعم المشاركة البحرينية في هذا الحدث.

وصرح المدير الرياضي للأولمبياد الخاص البحريني رضا سبت: يهدف المنتدى إلى تبادل الأفكار والتجارب وتطوير الكوادر الناشطة بين الدول المشاركة في هذه المناسبة التي بلغ عددها 45 بلدًا من قارات العالم الخمس، وذلك في مجال الدمج بين أصحاب الإعاقات الذهنية وبين أقرانهم غير المصابين بهذه الإعاقة، كهدف أساس يقوم عليه هذا البرنامج العالمي.

بدوره، قال المنسق الإعلامي مصعب الشيخ صالح الذي يرافق الوفد أيضًا بصفته مدربًا: تنبثق عن المنتدى مسابقة يقيمها كل أولمبياد وطني في كل بلد على حدة، تهدف المسابقة إلى نشر ثقافة الدمج وإشراك لاعبينا في نشاطات مجتمعية، حيث أعد الوفد البحريني تصورًا لاستقطاب الإعلاميين والشباب من خلال طرح منافسة لأفضل مادة إعلامية تحث على الرياضة عمومًا، وعلى الدمج تحديدًا.

والمشاركون من مملكة البحرين هم رضا سبت المدير الرياضي، البطل عبدالله مرسل لاعب منتخب البولينج للأولمبياد الخاص، علي المندلاوي نائب منسق اللجنة الشبابية مرافق الفريق الشبابي، محمد مختار شاب قائد، مصعب الشيخ صالح إعلاميًّا ومدربًا، يحملون على عاتقهم تمثيل المملكة في هذا المؤتمر من خلال رؤية مشتركة أعدوها عبر اجتماعات عمل تخصصية وذلك على ضوء التجارب والبرامج الناجحة التي يقيمها الأولمبياد بشكل دوري.