+A
A-

مترشح “البسيتين” الكوهجي لـ “البلاد”: بعض أعضاء برلمان 2014 “غير أكفاء”

قال المرشح النيابي المحتمل عن الدائرة الأولى (البسيتين والساية) بمحافظة المحرق حمد الكوهجي لـ “البلاد” إن برنامجه الانتخابي سيكون ملامساً لكافة احتياجات المواطنين الفعلية في مختلف المحالات، كما أنه سيسهم في وضع حلول لملفي التضخم والبطالة.

ولفت إلى أنه سيسعى نحو تنفيذ مزيد من مشاريع البنية التحتية والإسكان، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعين العام أو الخاص، بما يحفظ للمواطن حقه في عدم استنزاف أمواله بشكل سيئ.

وأشار إلى أنه سيضع نصب عينيه خدمة أهالي الدائرة بالدرجة الأولى، وأن عمله في المجلس لن يكون إلا مكملا للأعمال التي تشرف بها في خدمة أهالي الدائرة منذ أكثر من أربع سنوات مضت، من خلال تلبية احتياجات الأهالي وتلمس همومهم ومشاكلهم والسعي لحلها مع الجهات ذات العلاقة.

أفضل الخدمات

وتابع أن قرار ترشحه للمجلس النيابي المقبل يأتي من أجل تقديم أفضل الخدمات للدائرة والإسهام في سن القوانين والتشريعات التي توفر حياة كريمة للمواطنين وتدفع بعجلة التنمية والبناء، لتحقيق رؤية البحرين 2030، إلى جانب رغبة عدد كبير من الأهالي الذين تلمسوا فيه خدمتهم طوال السنوات الماضية.

وواصل الكوهجي: ثماني سنوات وأنا أرصد عمل السلطة التشريعية بمجلسيها النيابي والشوري في مملكة البحرين، ولديَّ إلمام تام بإنجازات المجلس وإخفاقاته في بعض الأمور خصوصا في الفصل التشريعي الرابع الذي كان مخيبا لآمال وتطلعات البعض، وذلك لعدم كفاءة بعض أعضائه.

الرقابة والمحاسبة

وأردف أن المجلس السابق وقف عائقا أمام تحقيق مكاسب للمواطنين، كما أنه أخفق في المساهمة في خلق فرص جديدة تسهم في توفير مكسب حقيقي للوطن والمواطنين.

وقال إن متابعته لعمل المجلس التشريعي أكسبته خبرة ودراية تامة في آليات العمل البرلماني، واطلاعه على برنامج عمل الحكومة والقوانين المعمول بها في المملكة، مما يمنح النائب القدرة على التشريع والرقابة والمحاسبة، وهي الأدوات المهمة في عمل السلطة التشريعية.

وذكر أن المتتبع لإسهاماته طوال السنوات الماضية يدرك رغبته الصادقة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين وتذليل الصعاب التي تواجههم حسب الإمكانات المتاحة، ومشيرا إلى توفقه لحل الكثير من المشكلات والقضايا الخدمية في الدائرة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

عن الدائرة

يمثل الدائرة الأولى بمحافظة المحرق حاليا النائب محمد بوفرسن.

وتمثل منطقة البسيتين والساية.

وتبلغ الكتلة التصويتية قرابة 8071 ناخبا وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

 

مقعد نائب البسيتين

برلمان

النائب

عدد الأصوات

2002

عيسى المطوع

1165

2006

عادل المعاودة

1700

2010

عادل المعاودة

تزكية

2014

علي بوفرسن

1569

2018

؟؟

؟؟