+A
A-

أحمر اليد يتفوق على اليابان في آسيوية الناشئين

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد للناشئين فوزا مستحقا على حساب منتخب اليابان بنتيجة (27/23)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، في افتتاح منافسات الدور الرئيس للبطولة الآسيوية الثامنة لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم، التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمّان في الفترة من 16 حتى 26 سبتمبر الجاري.

واقترب منتخبنا بهذا الفوز من حصد إحدى بطاقات التأهل للدور نصف النهائي وحجز ورقة التأهل لنهائيات كأس العالم العام المقبل في مقدونيا.

وسيلتقي اليوم أحمر الناشئين في ثاني لقاءاته بهذا الدور بالمنتخب الهندي، في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مملكة البحرين، قبل أن يختتم الدور الرئيس بمواجهة صاحب الأرض المنتخب الأردني يوم غد السبت.

عودة للمواجهة، فإن منتخبنا أنهى الشوط الأول متأخرا بفارق 6 أهداف وبنتيجة 14/8.

واستطاع الأحمر من تحويل تأخره في الشوط الأول إلى فوز مستحق مع نهاية المباراة.

ورغم أفضلية المنتخب الياباني الفنية في الحصة الأولى التي بسط خلالها السيطرة على أحداثها، إلا أن منتخبنا قدّم مستوى فنيًا مغايرا في الشوط الثاني وتمكن من العودة بقوة ومعادلة النتيجة في 3 مناسبات آخرها 20/20 عند الدقيقة 22 للشوط الثاني، قبل أن يحقق التقدم الأول 21/20، ثم يعزز الفارق تدريجيًا 25/20، في طريقه لحسم نتيجة الفوز 27/23.

وكان منتخبنا قد تأهل إلى الدور الرئيس بعد أن تصدر المجموعة الأولى في الدور التمهيدي بجدارة واستحقاق وبرصيد 6 نقاط من 3 انتصارات.

إذ استهل منتخبنا مشواره في البطولة بالفوز على منتخب عمان بنتيجة 33/17، ثم فاز في المباراة الثانية على المنتخب الصيني بنتيجة 34/21، قبل أن يختتم الدور التمهيدي بالفوز على المنتخب السعودي بنتيجة 28/24.

ووفقا لنظام البطولة الآسيوية، فإن المنتخبات الأربعة التي ستتأهل إلى الدور نصف النهائي ستحصل على بطاقات التأهل لكأس العالم العام المقبل في مقدونيا.

وتتكون بعثة المنتخب المشاركة في البطولة من الجهازين الفني والإداري والمكون من المدير الفني صاحبي بن ماجد والمدرب محمد المراغي ومساعده رائد المرزوق وإداري المنتخب جاسم خميس واختصاصي العلاج الطبيعي يوسف الخياط، إضافة الى 16 لاعبا تم اختيارهم في القائمة الأخيرة، وتضم كلا من اللاعبين السيد علي باسم، محمد حبيب، قاسم جعفر، حسين النجار، مجتبى الزيمور، محمد عبدالجليل، حسين علي خميس، علي محمد مسعود، علي رضي العشيري، علي جعفر علي، علي محمد حسن، محمد خليل حسين، مؤيد سمير شعيب، عادل محمد، حسين محمد وجاسم علي خميس.