+A
A-

سامسونغ تكشف عن غالاكسي نوت 9 رسميًا

قدمت رسميا “سامسونغ” هاتف “غالاكسي نوت 9” وسط ترقب واسع من محبي التقنية في العالم لما سيحمله الجهاز من مزايا جديدة.

وبحسب بيان للشركة الكورية الجنوبية، فإن الهاتف الجديد يقدم خاصيات جديدة مثل قلم اللمس الذي تم تعزيزه بمزايا اتصال لأول مرة، كما يضم الجهاز الذكي أذكى كاميرا من سامسونغ حتى اليوم.

وتم تزويد الهاتف ببطارية تصل سعتها إلى 4.000 مللي أمبير في الساعة، وهي الأكبر على الإطلاق، وبذلك يكون الجهاز قادرا على توفير طاقة كافية طيلة اليوم لتمكين المستخدمين من إجراء المكالمات والمراسلة واللعب ومشاهدة الأفلام دون الخشية من نفاذ البطارية. أما على مستوى التخزين، فيتيح الجهاز الجديد خيارين للتخزين الداخلي، إذ يمكن للمستخدمين الاختيار بين 128 جيغابايت أو 512 جيغابايت.

موازاة مع ذلك، يسمح “نوت 9” بإمكان إدخال بطاقة ذاكرة منفصلة microSD، حتى تصبح سعة التخزين الكلية في Galaxy Note9 1 تيراباي، وهذا يعني أن المستخدم ستكون له مساحة هائلة.

ويعد قلم S Pen الميزة الأشهر في سلسلة هواتف “نوت”، ومع طرح الهاتف الجديد  وتحول S Pen من مجرد وسيلة للكتابة والرسم إلى أداة تتيح للمستخدمين المزيد من القوة والتحكم.

وبفضل تعزيز القلم  بخاصية البلوتوث منخفض الطاقة (BLE)، يتيح قلم S Pen للمستخدمين بنقرة واحدة فقط التقاط صور شخصية وجماعية وعرض شرائح، وتشغيل الفيديوهات وإيقافها مؤقتاً وغير ذلك الكثير.