+A
A-

“دبي للثقافة” تستعد لإطلاق مهرجان دبي لمسرح الشباب

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي بدء استعداداتها لإطلاق النسخة الـ 12 من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018 من خلال تنظيم عدد من ورش العمل؛ تمهيدا للحدث المسرحي المحلي الذي يقام سنويا ويختص بفئة الشباب.

وتحمل هذه الدورة شعار “عام زايد”؛ تجسيدا لقيم المغفور له في الأعمال المسرحية المشاركة، ومنها الحكمة والاحترام والاستدامة وبناء الإنسان وغيرها ما سيضيف للمهرجان طابعًا تربويًا وتعليميًا من خلال توعية الشباب وتأهيلهم للمستقبل.

وسيتم خلال المهرجان، الذي ينطلق بداية شهر أكتوبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي، استحداث جوائز جديدة تتواءم مع الدورة الـ 12 إضافة إلى الاحتفاء بشخصية العام الفنية والثقافية التي يتم اختيارها من بين الشخصيات الرائدة والمؤثرة في قطاع الفنون الأدائية، إلى جانب تنويع الفعاليات المصاحبة المبتكرة لإثراء الجو العام للمهرجان.

وقالت مدير قسم المسرح رئيس مهرجان دبي لمسرح الشباب في دبي للثقافة فاطمة الجلاف، إن النسخة الـ 12 من المهرجان ستواصل النجاحات التي تحققت طوال الأعوام السابقة، مشيرة إلى تقديم كل ما هو جديد ومبتكر؛ من أجل إثراء الحركة المسرحية على المستويين المحلي والعالمي.