+A
A-

“مرافق الشورى” بحثت 19 تشريعًا

 بيّنت إحصاءات وبيانات لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى، أن اللجنة برئاسة محمد حسن، ناقشت 19 موضوعًا محالًا إليها خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع، فيما عقدت نحو 22 اجتماعًا.

وأظهرت الإحصاءات أن اللجنة بحثت 12 مشروع قانون أحيلت إليها بصفة أصلية، إلى جانب اقتراح بقانون واحد، ومرسوم بقانون، إلى جانب مناقشة 5 قرارات لمجلس النواب حول مشروعات قوانين كانت اللجنة قد ناقشتها ونظر إليها مجلس الشورى في الجلسات العامة.

وأوضحت الإحصاءات أن اللجنة أعدت 15 تقريرًا متعلقًا بمشروعات القوانين المحالة إليها، إضافة إلى إعدادها تقريرين تكميليين.

وقال حسن علي إن أعضاء اللجنة حرصوا خلال مناقشتهم للتشريعات المحالة إلى اللجنة، على دعوة الجهات المعنية بكل تشريع، بغية الحصول على إيضاحات وآراء قبل أن تُعد اللجنة تقريرها النهائي بشأن كل تقرير، مؤكدًا أن هذا الحرص يعكس مستوى التعاون والتنسيق بين مجلس الشورى ولجانه المختلفة، والجهات المعنية، سواءً في الحكومة أو الجمعيات والهيئات المعنية.

كما أكد أن المشاورات والاجتماعات التي عقدتها اللجنة مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالتشريعات التي نظرتها اللجنة، أسهمت في تكوين رأي محكم في مختلف التشريعات، مشيرًا إلى أن بيان آراء مختلف الجهات في التقارير التي أعدتها لجنة المرافق العامة والبيئة، أعطاها عمقًا واسعًا، وعكست وجهات النظر المتعددة حيال كل تشريع.