+A
A-

أهالي عراد لـ “البلاد”: “البلديات” وافقت على استملاك أرض الحديقة وستحولها لـ “باركات”

“تراكتورات” مقاول شرعت في تسوية الأرض

الأهالي رفعوا رسالة للوزير ولم يرد عليها

الوزارة عطّلت تنفيذ الحديقة وحوّلتها لمواقف سيارات

القرية تفتقر لوجود حديقة عامة تراعي خصوصيتها

البلديات وافقت على استملاك أرض الحديقة منذ 2013

 

طالبت مجموعة من أهالي قرية عراد عبر “البلاد” وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الإسراع في تنفيذ مشروع الحديقة بالقرية.

وقالوا إن “تراكتورات” مقاول شرعت في تسوية الأرض المخصصة للحديقة لمشروع مواقف للسيارات بدلا من الحديقة المتفق عليها والتي قررها المجلس البلدي ووافقت عليها الوزارة مسبقا.

ولفتوا إلى أنهم رفعوا رسالة للوزير حديثا تطالبه بضرورة إقامة مشروع الحديقة العامة بالقرية من بعد استملاك الأرض لإقامتها منذ سنوات ولكن تعطل تنفيذها لأسباب مجهولة.

وذكر الأهالي إن القرية تفتقر لوجود حديقة عامة، وقد جاء قرار استملاك هذا العقار استجابة لرغبة الأهالي في توفير متنفس صحي لهم، خصوصا لعدم وجود ملعب أو حديقة تتناسب مع خصوصية القرية وسكانها، ولأن المنطقة خالية من الألعاب.

وبينوا ان القرية بحاجة ماسة إلى تهيئة حديقة عامة وليس تأمين مواقف للسيارات وذلك لعدم وجود مشكلة ملحة من شح المواقف بالقرية.

ويقع مشروع الحديقة بمجمع 242 بقرية عراد على أرض تابعة للبلدية على طريق 4214 بالقرب من منزل 367.

وكان مجلس بلدي المحرق قد قرر بالعام 2013 إنشاء الحديقة وإدراج المشروع ضمن خطة المجلس المعتمدة لمشروعات إنشاءات وصيانة الحدائق والمرافق العامة. ورد وزير شؤون البلديات السابق جمعة الكعبي على هذا الطلب برسالة مؤرخة في 27 مارس 2013 بالموافقة على قرار إنشاء الحديقة.