+A
A-

الصالح: توفير كل الاحتياجات الصحية لمصابي الحادث الأليم

 قامت وزيرة الصحة فائقة الصالح بزيارة تفقدية لمجمع السلمانية الطبي عصر أمس (الجمعة) ولذلك للاطمئنان على صحة وسلامة المصابين الثمانية، الذين نقلوا من مطار البحرين الدولي ظهر أمس إلى السلمانية بعد أن استقبلهم في المطار وكيل وزارة الصحة وليد المانع بحضور مستشار علاقات المرضى محمد جاسم ورئيس العلاقات العامة بالوزارة حامد المرواني.

وزارت وزيرة الصحة وحدة الإقامة القصيرة بالسلمانية حال وصول المصابين للاطمئنان عليهم، والتقت بهم وبأهاليهم وحثت الأطباء والممرضين على استمرار متابعتهم لحالاتهم وتوفير العناية اللازمة لهم والتأكد من توافر جميع احتياجاتهم الصحية، والوقوف على سير وخطة العلاج التي سوف تقدم لهم من جانب الكوادر الصحية والفرق التي جهزت لمباشرة هذه الحالات.

وفي الزيارة، التقت الصالح بجميع المرضى الذين أصيبوا في حادث الحافلة الأليم، وتمنت لهم سرعة الشفاء والتعافي، موضحة أن الوزارة ستوفر كل الاحتياجات الصحية لهم إلى أن يتعافوا ويتماثلوا للشفاء.

واستمعت وزيرة الصحة للمرضى وحديثهم عن الحادث المروع، والعلاج الذي تلقوه بعد الحادث في مستشفيات السعودية الشقيقة.

إلى ذلك، تفقدت وزيرة الصحة الواحدات والتجهيزات التي قامت الفرق بتجهيزها لاستقبال واستيعاب الحالات المصابة، وكذلك التقت بجميع الفرق الطبية والكوادر العاملة والمتمثلة بفريق الإصابات البليغة، وقسم شكاوى المرضى وإداريي السلمانية والمسؤولين عن رعاية مصابي حادث حافلة طريق المدينة المنورة.

وأثنت الصالح على الجهود الجبارة التي قام بها منتسبو وزارة الصحة من موظفي السلمانية ولجنة العلاج بالخارج للحالات الطارئة وكبار المسؤولين والإداريين في الحادث الأليم منذ وقوعه، وكل التحهيزات والعمل مع الجهات المعنية سواء من داخل أو خارج مملكة البحرين، مؤكدة توجهات الحكومة الرشيدة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لرعاياها أين ما كانوا، تأتي ضمن الأولويات، ويتم الالتزام بها وتوفيرها بالشكل المطلوب؛ لضمان وصول الاحتياجات الصحية كافة للمرضى والمصابين.

وفي لقاء وكيل وزارة الصحة بالمصابين الذي بلغ عددهم 12 معتمرا، أكد أن حكومة مملكة البحرين ترعى جميع المواطنين سواء بداخل البحرين أو خارجها، مشيرا إلى تفعيل وزارة الصحة خطة الطوارئ العاجلة بعد وقوع الحادث الأليم، وذلك لتقديم الدعم والمساندة لجميع المصابين ولضمان وصول كافة الخدمات الصحية من تشخيص وعلاج، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم أفضل رعاية صحية، حتى وصولهم الديار سالمين بين أهلهم وذويهم.

كما أوضح وكيل الوزارة أنه تم الترتيب مع جميع مرافق وزارة الصحة لاستقبال المرضى واستكمال علاجهم اللازم، حيث قام فريق الإصابات البليغة بالاستعداد لاستقبال الحالات التي تحتاج لاستكمال أي نوع من العلاج، حيث يضم الفريق التخصصات المختلفة مثل الجراحة والطوارئ والباطنية وجراحة الأعصاب.

يذكر أن مساء اليوم سوف يتم استقبال 8 مرضى، وقد تم التنسيق لاستقبالهم من مطار البحرين الدولي وتجهيز سيارات الإسعاف والمواصلات لنقل بعضهم للمستشفى والآخرين لمنازلهم، ومن ثم سيتم نقل الحالات التي تحتاج لرعاية طبية لمجمع السلمانية الطبي.

من المقرر أن يعود اليوم (السبت) لأرض الوطن 9 من المرضى بمرافقة الوفد الطبي البحريني الذي غادر لمباشرة حالتهم الصحية، وبذلك يكون جميع المصابين عادوا للبحرين.

وقدم وكيل الصحة وليد المانع جزيل شكره وتقديره لجميع الكوادر التي عملت بجد واجتهاد في اليومين السابقين؛ من أجل إسعاف وعلاج المصابين، حيث عملوا لساعات متواصلة من أجل مساعدة المصابين في السعودية الشقيقة إلى وصولوهم الديار، مؤكدا أن هذا العمل النبيل ليس بغريب على شيم أهل البحرين ومواقفهم التي تتسم بالشهامة دوما.

إلى ذلك، عبر المرضى والمصابون وذووهم عن شكرهم وتقديرهم لصاحب الجلالة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد ورعاهم على اهتمامهم وتوجيهاتهم لكل الجهات للاهتمام بحالتهم.

كما عبروا عن شكرهم للتسهيلات والمساعدة وكل الدعم الذي حصلوا عليه من وزارة الصحة سواء خارج أو داخل البحرين.