+A
A-

“المركزي” يلغي ترخيص “سوليدرتي التكافل العام”

ألغى مصرف البحرين المركزي الترخيص الممنوح لـ 6 شركات، وذلك بعد الاطلاع على قانون المصرف المركزي والمؤسسات المالية الصادر بالقانون رقم (64) لسنة 2006 وتعديلاته.

وأوضحت أوراق رسمية حصلت “البلاد” على نسخة منها، أن أبرز الشركات التي تم إلغاء الترخيص الممنوح لها “سوليدرتي التكافل العام”، وذلك لتوقفها عن مزاولة النشاط المرخص به بقرار من الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 28 نوفمبر 2017، وذلك بعد اندماج شركة سوليدرتي التكافل العام مع شركة الأهلية للتأمين الذي جاء بموافقة مساهمي الشركتين على شروط عملية الاندماج في مطلع أغسطس الماضي. وكان المصرف المركزي قد أعلن في شهر أغسطس الماضي عن تسلمه طلبًا مقدمًا من شركة “سوليدرتي التكافل العام”؛ بغرض الحصول على موافقته بتحويل كافة أعمالها إلى شركة “التأمين الأهلية”، وذلك عملا بنص المادة 66 من قانون “المركزي” والمؤسسات المالية الصادر بقانون رقم 64 لسنة 2006 وتعديلاته.

يذكر أنه بعد إتمام عملية الدمج بين الشركتين لم يتم إلغاء السجل التجاري لـ “الأهلية” لكونها مدرجة بالبورصة، وتم نقل جميع أصول وممتلكات “سوليدرتي” إلى “الأهلية” بحسب اتفاق المساهمين. وفي السياق ذاته، ألغى المصرف المركزي ترخيص وسطاء الأوراق المالية العاملون لصالح حساباتهم وحسابات عملائهم وترخيص وسطاء التسوية والتقاص والإيداع المركزي الممنوح لـ”إيفرمور البحرين العالمي”، كما تم إلغاء ترخيص وسطاء الأوراق المالية العاملون لصالح حساباتهم وحسابات عملائهم الممنوح لـ”ماك للأوراق المالية” و”أي-لفل للوساطة” و”ملتيبلكس العالمية للموارد” و”ترايكون للوساطة المالية”.